Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

المغرب يسيطر… نهضة بركان بطلا للكونفدرالية

الفريق يفوز باللقب للمرة الثانية في تاريخه بعد الفوز على أورلاندو الجنوب أفريقي

لاعبو نهضة بركان يحتفلون بالكأس (الموق الرسمي للاتحاد الإفريقي)

توج فريق نهضة بركان المغربي بلقب كاس الكونفدرالية الأفريقية، للمرة الثانية في تاريخه، بعد فوزه على نظيره فريق أورلاندو بايرتس الجنوب أفريقي بركلات الترجيح بنتيجة 5 -4، بعد نهاية الوقتين الأصلى والإضافي بالتعادل الإيجابي بنتيجة 1 - 1، في المباراة النهائية التي جمعتهما على ملعب "جودسويل أكبابيو" في مدينة أويو النيجيرية.

وكان أورلاندو يسعى للفوز بأول لقب أفريقي له منذ الفوز بدوري الأبطال 1995 وكأس السوبر 1996.

تقدم فريق نهضة بركان عن طريق يوسف الفحلي في الدقيقة السابعة من الوقت الإضافي الأول عن طريق ركلة جزاء.

وتعادل فريق أورلاندو بايرتس الجنوب أفريقي في الدقيقة 117، عن طريق اللاعب ثيمبينكوسي لورش، من تسديدة خدعت حارس الفريق المغربي، لتتجه المباراة إلى ركلات الترجيح.

ونجح نهضة بركان في حسم المباراة بركلات الترجيح بنتيجة 5 - 4، بعدما أهدر فريق أورلاندو بايرتس ركلة جزاء.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وينتظر نهضة بركان في مباراة السوبر الأفريقي الفائز من لقاء الأهلي والوداد المغربي في نهائي دورى أبطال أفريقيا يوم 30 مايو الجاري.

وتأهل نهضة بركان المغربي لنهائي مسابقة الكونفدرالية الأفريقية على حساب نظيره مازيمبي الكونغولي عقب الفوز بنتيجة 4-1، فيما صعد أورلاندو بيراتس بعدما تخطى أهلي طرابلس الليبي بنتيجة 2 - 1 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

وأقيم نهائي النسخة الماضية من بطولة الكونفدرالية الأفريقية في بنين، وانتهى بفوز الرجاء المغربي على شبيبة القبائل الجزائري 2-1.

وحسب ما ذكره الموقع الرسمي للاتحاد الأفريقي لكرة القدم، فإن البطل المتوج بكأس الكونفدرالية، سيحصل على جائزة بقيمة 1.25 مليون دولار.

وسيحصل الفريق الوصيف على 625 ألف دولار، بينما الخاسران في المربع الذهبي يحصلان على 450 ألف لكل منهما.

أما فرق الدور ربع النهائي تحصل على 350 ألف دولار، بينما تحصد الأندية التي ودعت البطولة من المجموعات مبلغاً قيمته 275 ألف دولار.

المزيد من رياضة