Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الأهلي يثير قلق جماهيره بعد مواجهة الرجاء المغربي

الفريق المصري يفوز بهدفين لهدف في عقر داره وتنتظره مباراة صعبة في العودة

احتفال لاعبو الأهلي بالهدف الأول في الرجاء (الموقع الرسمي للأهلي)

فرط الأهلي المصري في تحقيق فوز كبير على الرجاء المغربي واكتفى  بفوز غير مطمئن له ولجماهيره 2/ 1 خلال المباراة التي جمعتهما، مساء السبت، باستاد الأهلي والسلام في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا.

فوز الأهلي جاء بعدما تقدم في النتيجة بهدفين من دون رد وأهدر كثيراً من الفرص كادت تمنحه الانتصار بعدد أكبر من الأهداف.

ثنائية فوز الأهلي سجلها عمرو السولية وحسين الشحات، بينما جاء هدف الرجاء عن طريق محمد زريدة.

 وأهدر الأهلي ركلة جزاء في الشوط الثاني عن طريق عمرو السولية، التي شهدت أيضاً طرد مروان الهدهودي لاعب الرجاء.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ومن جانبه صرح الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني لفريق الأهلي، بأن مباراة العودة ضد الرجاء المغربي سوف تشهد صعوبة بالغة قائلاً: "مباراة العودة أمام الرجاء ستكون صعبة، وكان يجب أن ننهي الأمر هنا، وبإذن الله سنكسب هناك، فأنا مؤمن بفريقي، وقد فعلناها من قبل رغم صعوبة ذلك، هناك نقاط سأتكلم فيها مع اللاعبين لا ينفع الإدلاء بها للإعلام".

وعلق بيتسو موسيماني، خلال المؤتمر الصحافي على أزمة إهدار الفرص أمام المرمى: "أنا لست ساحراً لكي أعالج إهدار الفرص، دوري خلق فرص للاعبين، وهدفنا تسجيل أهداف في مباراة العودة، وعلى الأقل إن لم نسجل فلا نتلقى أهدافاً، أما بخصوص اللاعب أليو ديانج فصرح بأن "خروج ديانج كان خشية الحصول على إنذار ثان ومن ثمّ افتقاده في مباراة العودة".

وأكد أن أيمن أشرف لعب بمستوى جيد، ولكنه ليس في مستوى علي معلول، و"لدينا إصابات، ولكن اللاعبين أدوا جيداً، وأضعنا ركلة جزاء".

في الجهة المقابلة، قال رشيد الطوسي، المدير الفني للرجاء المغربي، إن مباراة الأهلي المصري كانت في غاية الصعوبة.

وقال الطوسي في المؤتمر الصحافي: "الأهلي اعتمد على الضغط المكثف، ولكن قرار الحكم الكونغولي جان جاك ندالا باحتساب ضربة جزاء في الدقيقة 11 كان ظالماً".

وأوضح المدير الفني للرجاء أن الهدف الثاني للأهلي جاء نتيجة غياب التركيز، مؤكداً أن مشاركة فابريس نجوما أعادت التوازن لفريقه.

وأشار إلى أن طرد مروان هدهودي زاد صعوبة مهمة الرجاء، ولكن لاعبيه اتسموا بالروح القتالية واستطاعوا الحفاظ على النتيجة، بعد تألق أنس الزنيتي وتصديه لضربة جزاء ثانية للأهلي.

وأكد أن هدف محمد زريدة في مرمى الأهلي بمثابة (الكنز)، مؤكداً أن نتيجة المباراة تمنح الرجاء الآمال في التأهل على ملعبه، خصوصاً أن التسجيل في مرمى الأهلي في عقر داره ليس سهلاً.

وشدد أن فريقه كاد يقتنص التعادل في الدقائق الأخيرة رغم أنه منح الفرصة لبعض اللاعبين الشباب لتنشيط الصفوف، ولكن محمد الشناوي حارس الأهلي تصدى لهدف محقق في اللحظات الأخيرة.

وامتدح الطوسي جماهير الأهلي مؤكداً، أن الجماهير المصرية دائماً تقدم مردوداً محترماً، ولا تخرج عن النص، وهو ما كرره جمهور القلعة الحمراء.

واختتم: "تصرفات ندالا أصابت اللاعبين بالتوتر، وأنتظر الإضافة من جماهير الرجاء في ملعب محمد الخامس بمباراة الإياب، الجمعة المقبل".

وشهدت المباراة واقعة غريبة، إذ أظهرت الكاميرات التلفزيونية اعتداء الحكم المساعد للكونغولي جان جاك ندالا على اللاعب محمد زريدة نجم الرجاء، حين أمسك الحكم المساعد بيديه رقبة اللاعب المغربي في واقعة مثيرة للجدل.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة