Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

للمرة الأولى في تاريخ البطولة... نصف نهائي أبطال أفريقيا مصري مغربي

 الزمالك يواجه الرجاء والأهلي يلتقي الوداد... والكاميرون الأقرب لاستضافة النهائي

مباراة الأهلي المصري والوداد المغربي في دوري أبطال أفريقيا (رويترز)

تشهد بطولة دوري أبطال أفريقيا في النسخة الحالية حدثاً تاريخياً لم يحدث من قبل، إذ يقتصر نصف النهائي على وجود ناديين من مصر هما الأهلي والزمالك، ونظيريهما من المغرب هما الرجاء والوداد، ليكون نصف النهائي مصرياً مغربياً، وهو ما يعني أن حامل اللقب سيكون عربياً.

وأكمل الوداد البيضاوي المغربي، وصيف بطل النسخة الأخيرة، عقد المتأهلين إلى نصف نهائي مسابقة دوري أبطال أفريقيا، بحجزه البطاقة الرابعة، الأخيرة، رغم خسارته أمام مضيفه النجم الساحلي التونسي صفر-1، السبت، في رادس، في إياب ربع النهائي.

والمفارقة الغريبة أن الفرق الأربعة الصاعدة لمباريات نصف النهائي كانت في المركز الثاني بمجموعاتها في دور الـ16 من البطولة ذاتها، في حين خرج من البطولة أوائل المجموعات (الترجي التونسي وصن داونز الجنوب أفريقي ومازيمبي الكونغولي والنجم الساحلي). وحسم قطبا الكرة المصرية الأهلي والزمالك تأهلهما هذا الموسم، ليكون المربع الذهبي عربياً خالصاً.

وفي مباريات دور ربع النهائي فاز الأهلي على صن داونز بنتيجة 3-1 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب، بينما عبر الزمالك نظيره الترجي بنتيجة 3-2 في مجموع المواجهتين.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ويواجه الأهلي فريق الوداد في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا حيث تقام مباراة الذهاب في المغرب والعودة في القاهرة.

واستغل الأهلي فوزه ذهاباً بنتيجة 2-0، وحقق تعادلاً  1-1 في بريتوريا على حساب الفريق الجنوب الأفريقي، ليتأهل إلى نصف نهائي البطولة، بعد أقل من عام من خسارة الأحمر على نفس الملعب 5-0، خسارة كتبت خروج الأهلي من نفس الدور العام الماضي.

وضرب الرجاء البيضاوي المغربي موعداً مع الزمالك في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، بعدما نجح في تخطي عقبة مازيمبي الكونغولي.

وانتصر مازيمبي بهدف مقابل لا شيء على الرجاء، ولكنه لم يكن انتصاراً كافياً للوصول لنصف النهائي. وانتصر انتصر بثنائية مقابل لا شيء ذهاباً، ولم تتلق شباكه أكثر من هدف واحد في لقاء الإياب ليتأهل لنصف النهائي. وواجه الزمالك نظيره الرجاء المغربي مرة واحدة في نهائي دوري أبطال أفريقيا عام 2002.

وفي ذهاب النهائي، تعادل الزمالك بلا أهداف في المغرب، قبل أن يهز الشباك المغربية بهدف تامر عبد الحميد ويتوج باللقب.

 ومن المنتظر أن تكون مباريات الذهاب والإياب بين الفرق الأربعة خلال شهر رمضان، الذي سينطلق 23 أبريل (نيسان)، وهو ما يجبر على إقامة مباريات الذهاب للأهلي والزمالك في تمام الحادية عشرة مساءً بتوقيت المغرب، أي الساعة الواحدة صباحاً بعد منتصف الليل بتوقيت القاهرة.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة