Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الملكة إليزابيث تزور محطة مترو بلندن تحمل اسمها

ظهرت باسمة تحمل عصا مع ابنها الأصغر ورئيس الوزراء أعرب عن "تأثر كبير"

زارت ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية بشكل مفاجئ، الثلاثاء، مترو لندن حيث كان يُدشن خط يحمل اسمها، فيما تكثف إطلالاتها العلنية خلال الأيام الأخيرة على الرغم من معاناتها من صعوبة التنقل مع اقتراب موعد الاحتفالات لمناسبة مرور 70عاماً على توليها العرش البريطاني.

وظهرت الملكة (96 سنة) في محطة مترو بادينغتون غرب لندن إلى جانب ابنها الأصغر الأمير إدوارد، وكانت تحمل مبتسمة عصا في يدها وترتدي بدلة صفراء نسقتها مع قبعة من اللون نفسه.

ويشكل حضور الملكة في محطة المترو حيث دشن خط حديث يربط ضاحيتي العاصمة الشرقية والغربية وينطلق بدءاً من الـ 24 من مايو (أيار)، أول زيارة رسمية لها خارج منطقة وندسور حيث تعيش، منذ حفل تأبين زوجها الراحل الأمير فيليب في وستمنستر آبي نهاية مارس (آذار).

وأعرب رئيس الوزراء بوريس جونسون الذي كان حاضراً عن "تأثر كبير" بزيارة الملكة.

وأصبح ظهور الملكة إليزابيث العلني نادراً منذ معاناتها مشكلات صحية في الخريف أدت إلى دخولها المستشفى مرات عدة لإجراء فحوص لم يكشف عن طبيعتها، ليطلب منها الأطباء أن تستريح، وهي منذ ذلك الحين تؤدي واجباتها إما من بعد أو بصورة شخصية في مقر إقامتها بقلعة وندسور، كما لم تحضر افتتاح البرلمان الأسبوع الماضي.

وقال متحدث باسم قصر باكنغهام إن الأمير إدوارد كان من المفترض أن يمثل الملكة في مراسم تدشين خط المترو، لكن حضورها شكل "تطوراً إيجابياً".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وكانت الملكة إليزابيث الثانية حضرت مساء الأحد عرض خيول في وندسور، وهو أول نشاط مهم ضمن الاحتفالات بيوبيلها البلاتيني لمناسبة مرور 70 عاماً على توليها العرش البريطاني.

وقبل يومين زارت الملكة المدينة نفسها للمشاركة في مسابقة الفروسية المرموقة "ويندسور هورس شو" التي ينافس فيها عدد كبير من خيولها.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار