Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الأهلي المصري لكرة اليد إلى كأس العالم للأندية

الفريق بطلاً لـ السوبر الأفريقي بعد الفوز على الزمالك

احتفال لاعبي الأهلي والجهاز الفني بعد المباراة (الموقع الرسمي للأهلي)

توج فريق الأهلي لرجال كرة اليد بلقب بطولة السوبر الأفريقي للمرة الثانية في تاريخه ليتأهل إلى كأس العالم للأندية، بعد الفوز على الزمالك بنتيجة 32-31، في المباراة التي جمعت الفريقين اليوم الأحد في النيجر.
أقيمت المباراة على صالة الجنرال سيني كونتشي في العاصمة نيامي، وشهدت أداءً قوياً من جانب الفريقين، قبل أن تنتهي بفوز "رجال يد الأهلي" بنتيجة 32-31.
وبهذه النتيجة حصد "رجال يد الأهلي" لقب كأس السوبر الأفريقي بعد الفوز على الزمالك، ليحسم الفريق تأهله إلى بطولة كأس العالم للأندية التي سوف تقام خلال الفترة المقبلة.
وبدأ اللقاء متكافئاً بين الفريقين في الدقائق الأولى، وكان التعادل مسيطراً على مجريات المباراة، ونجح الأهلي في التقدم بنتيجة 9-8 قبل أن يتعادل الزمالك 11-11 وتسير المباراة هدفاً بهدف.
وانتهى الشوط الأول بنتيجة 19/16 للزمالك، وسط تحد للاعبي الأحمر لصناعة الفارق، ومن ثم التتويج باللقب.
وحول الزمالك المباراة في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول، وتقدم 15-14 قبل أن يتفوق في  الثلاث دقائق الأخيرة، وينهي الشوط بنتيجة 19-16.
أما في الشوط الثاني حاول الأهلي العودة في النتيجة مبكراً بتقليص الفارق لنتيجة 22-23 قبل أن يتفوق الزمالك مجدداً بـ 25-22.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)


ونجح الأهلي في التعادل لأول مرة في الشوط الثاني بنتيجة 27-27، لتشتعل المباراة في الـ 10 دقائق الأخيرة، ووصلت النتيجة إلى 30-30 قبل دقيقتين من النهاية، قبل أن ينجح الأهلي في خطف الفوز في الثواني الأخيرة 32-31.
ونجح الأهلي في مصالحة الجماهير، في ظل خسارة جميع المنافسات المحلية الموسم الحالي.  
ودعم الأهلي صفوفه بالثنائي المحترف، الكوبي القطري رفائيل كابوتيه والبرازيلي أكاسيو ماركيز، فيما دعم الزمالك صفوفه باللاعب شادي خليل المقرر أن يستمر مع الفريق بعد بطولتي السوبر والكؤوس الأفريقية. 
الزمالك شارك في السوبر الأفريقي في 9 نسخ من قبل، حصل على 7 ألقاب وتوج بالمركز الثاني مرتين، أما الأهلي فشارك في 6 نسخ حصل على لقب واحد وتوج بالمركز الثاني 5 مرات. 
أحرز الزمالك في بطولة السوبر قبل مواجهة اليوم 252 هدفاً وعليه 233 هدفاً، بينما أحرز الأهلي 156 هدفاً وعليه 159 هدفاً. 
وأسفرت قرعة بطولة كأس الكؤوس الأفريقية لكرة اليد، المقرر أن تنطلق عقب السوبر الأفريقي عن وقوع الزمالك على رأس المجموعة الثانية والأهلي على رأس المجموعة الأولى. 
مجموعة الزمالك تضم كلاً من جي أس كي الكونغولي وفانز الكاميروني وكانو بيلارز النيجيري وفلاورز البنيني ونيامي النيجري. 
بينما تضم مجموعة الأهلي كلاً من فاب الكاميروني وسايمن الكونغولي ودون بوسكو الإيفواري وكيركوس الإثيوبي.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة