Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

السعودية ترافق اليابان إلى كأس العالم 2022

حقق الساموراي فوزاً متأخراً على أستراليا ليهدي الأخضر بطاقة التأهل للمونديال قبل مواجهة الصين اليوم

سجل كاورو ميتوما هدفين متأخرين ليقود اليابان لمونديال 2022 ويهدي السعودية بطاقة التأهل الثانية (أ ف ب)

اقتنص المنتخب الياباني لكرة القدم إحدى بطاقتي التأهل لكأس العالم 2022 عن المجموعة الثانية في التصفيات الآسيوية، وأهدى البطاقة الثانية للمنتخب السعودي، قبل ساعات من خوضه مواجهة أمام الصين.

وحقق، اليوم الخميس، المنتخب الياباني فوزاً مهماً على أستراليا صاحبة المركز الثالث في المجموعة، بنتيجة 2-0 حيث سجل كاورو ميتوما الهدفين في الدقيقتين 89 و94، ليقتنص الساموراي الياباني النقاط الكاملة، ويرفع رصيده إلى 21 نقطة، في صدارة المجموعة، متقدماً على المنتخب السعودي الذي يمتلك 19 نقطة، وبات يمتلك أفضلية على المنتخب الأسترالي، بغض النظر عن نتيجة مواجهة اليوم أمام الصين، التي تلعب في إستاد الشارقة بالإمارات، الذي وقع اختياره من قبل الصين كملعب محايد، تخوض عليه مبارياتها بعد منع إقامة مباريات على أراضيها بسبب الإجراءات المفروضة للحد من تفشي فيروس كورونا.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وكان المنتخب السعودي يحتاج للفوز على الصين لحسم التأهل بإحدى البطاقتين المباشرتين عن المجموعة الثانية، لكن فوز اليابان على أستراليا، أتم للأخضر السعودي التأهل.

وبتأهل السعودية واليابان اكتملت المقاعد الآسيوية المباشرة في مونديال قطر 2022، الذي يقام بين 21 نوفمبر (تشرين الثاني) و18 ديسمبر (كانون الأول) من العام الحالي، حيث سبق أن تأهل منتخبا إيران وكوريا الجنوبية عن المجموعة الأولى، وستكون الجولة المقبلة والأخيرة لحسم المنتخبين المتأهلين للمحلق الآسيوي.

وسبق للمنتخب السعودي التأهل إلى نهائيات كأس العالم في خمس نسخ، كان أولها عام 1994 في أميركا، ثم نسخة فرنسا 1998، ثم كوريا واليابان 2002، ثم ألمانيا 2006، وأخيراً في النسخة الماضية 2018 بروسيا.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة