Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

مقتل شاب فلسطيني في الضفة الغربية

صرّح متحدث باسم الجيش الإسرائيلي لوكالة الصحافة الفرنسية بأن الحادثة قيد التحقيق

عمال فلسطينيون عند معبر إيرز بين إسرائيل وقطاع غزة (أ ب)

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، الثلاثاء 26 أبريل (نيسان)، مقتل شاب فلسطيني برصاص الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية المحتلة.

وقالت الوزارة في بيان لها، إن "المواطن أحمد إبراهيم عويدات (20 عاماً) استشهد متأثراً بجروح حرجة أصيب بها برصاص الاحتلال الحي في رأسه، فجر اليوم في مخيم عقبة جبر" في مدينة أريحا في الضفة الغربية.

وصرّح متحدث باسم الجيش الإسرائيلي لوكالة الصحافة الفرنسية بأن الحادث قيد التحقيق.

وأوردت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" أنه "أصيب ثلاثة شبان، مساء الاثنين، بالرصاص، إثر اقتحام قوة من المستعربين مخيم عقبة جبر جنوب أريحا".

وأعلنت حركة "فتح" في منطقة أريحا وغور الأردن إضراباً شاملاً، الثلاثاء، باستثناء القطاع الصحي، حداداً على مقتل عويدات.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ويأتي ذلك على خلفية أجواء متوترة وأعمال عنف في إسرائيل والأراضي الفلسطينية، وبين 22 مارس (آذار) والسابع من أبريل، شهدت إسرائيل أربع هجمات أسفرت عن سقوط 14 قتيلاً. ورداً على ذلك، شنّت القوات الإسرائيلية عمليات عسكرية في الضفة الغربية المحتلة تخللتها مواجهات دامية. وقُتل 25 فلسطينياً بينهم مهاجمون في الفترة نفسها.

في هذه الأجواء المتوترة وخلال شهر رمضان، تجري مواجهات منذ أكثر من أسبوع بين متظاهرين فلسطينيين والقوات الإسرائيلية في المسجد الأقصى في القدس الشرقية المحتلة. وقد أسفرت عن جرح أكثر من 250 فلسطينياً.

والأسبوع الماضي، أُطلقت صواريخ عدة من قطاع غزة الذي تسيطر عليه حركة "حماس" في اتجاه الأراضي الإسرائيلية. وردت عليها إسرائيل بغارات جوية على القطاع. وهذه أكبر هجمات صاروخية منذ الحرب الدامية التي استمرت 11 يوماً بين "حماس" والجيش الإسرائيلي في مايو (أيار) 2021 بعد اشتباكات بين الشرطة الإسرائيلية وفلسطينيين في القدس الشرقية المحتلة أدّت إلى سقوط مئات الجرحى من الفلسطينيين.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار