Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

ميك جاغر عن أغنية "براون شوغر": استفززنا الكثير من الأشخاص

"اتسمت الأيام الماضية بالصدمة والذهول، لا يمكن للأمور أن تبقى هكذا إلى الأبد"، قال جاغر

"نملك طريقة مختلفة في التصرف" (غيتي)

أقر السير ميك جاغر بأن فرقة "رولينغ ستونز" The Rolling Stones "استفزت" العديد من الأشخاص عندما سئل عن قرار إزالة أغنيتهم الضاربة خلال السبعينيات "براون شوغر" Brown Sugar (السكر الأسمر) من قائمة أغنياتهم.

وخلال العام الماضي، أبلغ جاغر والعضو في فرقته كيث ريتشاردز معجبيهم بأنهم لن يؤدوا أغنية "براون شوغر" خلال جولاتهم الموسيقية بعد اليوم.

وأثيرت المخاوف حول المعاني التي تحملها الأغنية التي تعود إلى خمسين عاماً، والتي تشير إلى "أهوال العبودية" ومسائل أخرى مثيرة للجدل.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وفي إطلالة حديثة في مقابلة على الإذاعة السويدية "بي4" (P4)، أقر جاغر بأن فرقة رولينغ ستونز كانت تجيد إحداث "الصدمة والذهول" في ما مضى، ولكن يجب على الأمور أن "تتغير" الآن. وأشار قائلاً: "في تلك الأيام الماضية التزمنا إحداث الصدمة والذهول، لا يمكن للأمور أن تبقى هكذا إلى الأبد. عندما تكون في البداية، غالباً ما تحتاج الموسيقى الشعبية إلى إثارة المشاعر ونحن أرباب هذا الأمر". وأضاف قائلاً: "لدينا أسلوبنا الخاص وطريقتنا الخاصة في مقاربة الأمور، ونملك طريقة مختلفة في التصرف. وهذا الأمر استفز الكثير من الأشخاص. أعتقد أن غالبية ردود الفعل كانت مبالغة للغاية، ولكن الأمر أصبح بمثابة الصورة النمطية. صب الأمر في صالحنا بطريقة أو بأخرى... وحظينا بالاهتمام والشهرة".

وكانت المرة الأخيرة التي أدت فيها فرقة الروك البريطانية أغنية "براون شوغر" في ملعب "هارد روك" في ميامي، فلوريدا عام 2019.

ولدى سؤال ريتشاردز عن غياب الأغنية عن قائمة الأغنيات التي سيؤدونها في جولتهم العام الماضي، قال لصحيفة "أل أي تايمز" LA Times: "تودون التركيز على ذلك صحيح؟ لا أدري. أحاول أن أجعل الأمور تبدو واضحة. ألم يفهموا بأنها أغنية تتطرق إلى أهوال العبودية". وتابع قائلاً: "ولكنهم يحاولون دفنها [طمس ذلك]. في الوقت الحالي، لا أود الدخول في نزاعات متعلقة بهذا الهراء".

وختم الموسيقي البالغ 77 عاماً من العمر بأنه "يأمل أن نتمكن من إيقاظ الأغنية الضاربة في وقت ما مجدداً".

© The Independent

اقرأ المزيد

المزيد من منوعات