Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

وفاة تشارلي واتس عازف الدرامز في "رولينغ ستونز"

كان مع قائد المجموعة مايك جاغر وعازف الغيتار كيث ريتشاردز من أقدم أعضاء فرقة الروك الذائعة الصيت

تعلم واتس العزف على السمع من خلال مشاهدته العازفين في نوادي الجاز في لندن (أ ب)

توفي تشارلي واتس، عازف الدرامز المتأنق في فرقة "رولينغ ستونز"، الثلاثاء في لندن عن 80 سنة، بحسب ما أعلن وكيل أعماله، مثيراً سلسلة من الإشادات بذكرى الفنان في أوساط الموسيقى.

وجاء في بيان صادر عن وكيل أعماله برنارد دوكرتي "بحزن كبير نعلن وفاة العزيز تشارلي واتس"، مع الإشارة إلى أنه "توفي بسلام في أحد مستشفيات لندن في وقت سابق اليوم، محاطاً بعائلته".

وقال دوكرتي "كان تشارلي زوجاً ووالداً وجداً محبوباً وهو كان أحد أكبر عازفي الدرامز في جيله مع فرقة رولينغ ستونز".

وكان ناطق باسم الفنان أعلن في مطلع أغسطس (آب) أنه لن يشارك لدواع طبية في الجولة الأميركية للفرقة المقررة في الخريف.

وقال وقتذاك إن "تشارلي خضع لعملية تكللت بالنجاح"، لكن الأطباء يرون أنه بحاجة إلى الراحة، من دون تقديم مزيد من التفاصيل.

وكان واتس الذي بلغ الثمانين في يونيو (حزيران) عضواً في "رولينغ ستونز" منذ 1963. وهو كان مع قائد المجموعة مايك جاغر وعازف الغيتار كيث ريتشاردز من أقدم أعضاء فرقة الروك الذائعة الصيت التي ضمت في صفوفها مايك تايلور وروني وود وبيل وايمن.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وكان واتس يطل على المسرح، بطبعه الهادئ وموهبته الكبيرة في العزف المشهود لها، إلى جانب مايك جاغر المفعم بالحركة وعازفي الغيتار كيث ريتشاردز وروني وود.

وقدم المغني إلتون جون تعازيه "في هذا اليوم الحزين" عبر "تويتر" إلى أرملة "الرجل الأكثر تأنقاً واللطيف المعشر". وكان واتس تزوج من شيرلي شيبرد قبل خمسين عاماً ويمضي إلى جانبها حياة هانئة مع ابنتهما سيرافينا في دارة تضم اسطبلاً للخيول العربية الأصيلة في ديفون، في جنوب إنجلترا.

وأشاد رينغو ستار، عازف الدرامز في فرقة "بيتلز"بذكرى الفنان على "فيسبوك" كاتباً "فليبارك الله تشارلي واتس. سوف نشتاق إليك".

أما ليام غالاغر من "أويسيس" وفرقة "كيس"، فهما اكتفيا بتدوين "فلترقد بسلام يا تشارلي واتس" على "تويتر".

وشق واتس طريقه بنفسه في مجال الدرامز، وتعلم العزف على السمع من خلال مشاهدته العازفين في نوادي الجاز في لندن. وقال "لم أقصد قط مدرسة لتعلم العزف على الجاز. ليس هذا ما أحبه. ما أحبه في موسيقى الجاز هو المشاعر".

وواتس الذي تميز بأنه كان يمسك أعواد الدرامز بالمقلوب، ويضرب على الطبول بطرفها الكبير، حرص مدى مسيرته مع "رولينغ ستونز"، على الاستمرار بالتوازي في موسيقى الجاز، وسجل أسطوانات عدة باسمه مع خماسي "تشارلي واتس كوينتت" ثم مع مجموعة من عشرة تحت مسمى "تشارلي أند ذي تنتت واتس".

وفي عام 2004، عولج واتس من سرطان في الحلق في مستشفى رويال مارسدن في لندن وتعافى منه بعد أربعة أشهر، من بينها ستة أسابيع خضع فيها لعلاج مكثف بالأشعة.

اقرأ المزيد

المزيد من ثقافة