Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

إيران تعتقل ثلاثة أشخاص بتهمة الارتباط بالموساد

غالباً ما تعلن طهران عن توقيف أشخاص على علاقة باستخبارات أجنبية خصوصاً أميركا وإسرائيل

إبراهيم رئيسي حذر من أن القوات المسلّحة الإيرانية ستواجه بشكل "حازم" أي تحرّك للدولة العبرية يستهدف طهران (أ ف ب)

أوقفت أجهزة الأمن الإيرانية ثلاثة أشخاص في جنوب شرقي البلاد، يشتبه بارتباطهم بجهاز الاستخبارات الإسرائيلي (الموساد)، لضلوعهم في نشر "وثائق مصنّفة" سرية، وفق ما أفاد التلفزيون الرسمي الخميس 21 أبريل (نيسان).

وأورد الموقع الإلكتروني للتلفزيون "إيريب نيوز"، أنه "جرى توقيف ثلاثة أشخاص على ارتباط بالموساد في محافظة سيستان-بلوشستان". ونقل التلفزيون عن بيان لوزارة الأمن (الاستخبارات)، أن هؤلاء "نشروا معلومات ووثائق مصنّفة (سرّية)".

وجرت عملية التوقيف "بقرار من السلطة القضائية" الإيرانية، وفق البيان الذي لم يحدد تاريخ ذلك أو هوية الموقوفين أو طبيعة الوثائق المنشورة.

وتقع محافظة سيستان-بلوشستان في جنوب شرقي إيران على الحدود مع باكستان وأفغانستان، وهي غالباً ما تشهد مناوشات متكررة بين قوات الأمن الإيرانية ومجموعات مسلحة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وغالباً ما تعلن السلطات الإيرانية توقيف أشخاص مرتبطين بأجهزة استخبارات تابعة لدول أجنبية، خصوصاً الولايات المتحدة وإسرائيل، العدوان اللدودان للجمهورية الإسلامية.

وأعلنت وزارة الأمن الإيرانية في يوليو (تموز) الماضي، توقيف "عناصر عميلة" للاستخبارات الإسرائيلية وضبط أسلحة كانت معدة للاستخدام في "أحداث شغب" بخوزستان بجنوب غربي البلاد.

وتتهم إيران إسرائيل بالوقوف خلف العديد من الهجمات التي وقعت على أراضيها، مثل عمليات تخريب منشآت نووية، أو اغتيال عدد من علمائها البارزين خلال الأعوام الماضية.

وحذّر الرئيس إبراهيم رئيسي، الاثنين، من أن القوات المسلّحة الإيرانية ستواجه بشكل "حازم" أي تحرّك للدولة العبرية يستهدف الجمهورية الإسلامية.

المزيد من الأخبار