Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

كيف سيؤثر انضمام هالاند في هجوم مانشستر سيتي؟

وافق نادي السيتيزينز على دفع راتب أسبوعي يزيد على 500 ألف جنيه إسترليني لضم الهداف النرويجي

إرلينغ هالاند مهاجم فريق بوروسيا دورتموند الألماني (أ ف ب)

أكدت تقارير صحافية بريطانية، اليوم الثلاثاء، أن نادي مانشستر سيتي الإنجليزي اتخذ خطوة مهمة في طريق التعاقد مع المهاجم الدولي النرويجي الشاب إرلينغ هالاند، هداف فريق بوروسيا دورتموند الألماني، وذلك بالموافقة على الشروط الشخصية المطروحة من ممثلي اللاعب البالغ من العمر 21 سنة.

ومن المنتظر الآن أن يجهز متصدر الدوري الإنجليزي مبلغ 75 مليون يورو لدفعها للنادي الألماني فور نهاية الموسم الحالي، لكسر العقد المبرم بين دورتموند واللاعب من طريق الشرط الجزائي.

راتب خرافي

وإذا سارت الأمور وفقاً للخطة المطروحة فمن المحتمل أن يوقع هالاند عقداً مدته خمس سنوات، براتب ضخم يزيد على 500 ألف جنيه إسترليني أسبوعياً، ليصبح الأعلى أجراً في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وأشارت تقارير الصحف الإنجليزية إلى لعب والد اللاعب آلف إينغ هالاند متوسط الميدان السابق في مانشستر سيتي ووكيله المرموق مينو رايولا دوراً كبيراً في إقناع إرلينغ بالموافقة على مشروع مانشستر سيتي الذي يقوده المدير الفني الإسباني بيب غوارديولا.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وسيصبح هالاند صاحب أعلى راتب بين لاعبي الدوري الإنجليزي متفوقاً على البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم الجار الغريم مانشستر يونايتد الذي يتقاضى 510 آلاف جنيه إسترليني أسبوعياً، وبالتبعية سيكون راتبه هو الأضخم في استاد الاتحاد معقل مانشستر سيتي، كاسراً الرقم الحالي للاعب الوسط البلجيكي كيفين دي بروين ثاني أعلى لاعبي الدوري الإنجليزي أجراً بـ 400 ألف إسترليني أسبوعياً.

غزارة تهديفية

وفشل سيتي خلال الصيف الماضي في دعم صفوفه بمهاجم هداف على الرغم من اقتراب قائد المنتخب الإنجليزي وفريق توتنهام هاري كين من ارتداء القميص الأزرق السماوي.

وشهد الصيف الماضي رحيل المهاجم الأرجنتيني المخضرم سيرجيو أغويرو الهداف التاريخي لسيتي إلى برشلونة الإسباني، في صفقة انتقال حر، ولم يتمكّن النادي من تعويضه ولجأ المدرب الإسباني غوارديولا للاعتماد على لاعبي الأجنحة في تحويل الاستحواذ والفرص إلى أهداف، لكن ذلك أثر بشدة في الغزارة التهديفية للفريق.

وعلى الرغم من تصدر سيتي جدول الدوري الإنجليزي حتى الآن بفارق نقطة واحدة عن صاحب المركز الثاني ليفربول، فإن فريق السيتيزينز تعرض لمواقف حرجة وتعادل في خمس مباريات وخسر ثلاثاً حتى الآن.

ونظراً لتعدد الروافد التهديفية في تشكيلة سيتي بات هداف الفريق في الدوري هذا الموسم هو لاعب الوسط المهاجم دي بروين برصيد 11 هدفاً، بينما الهداف في كل المسابقات هو الجناح الأيمن الجزائري رياض محرز الذي سجل 22 هدفاً في 40 مباراة.

وعانى سيتي فقر الحصيلة التهديفية للثلاثي الأمامي البرازيلي غابرييل جيسوس (سبعة أهداف)، وفيل فودين (11 هدفاً) ورحيم سترلينغ (14 هدفاً)، في مواجهة خط هجوم ناري يمتلكه المنافس المباشر ليفربول، إذ سجل المصري محمد صلاح 28 هدفاً وزميله السنغالي ساديو ماني 18 هدفاً والبرتغالي ديوغو جوتا 21 هدفاً.

ويأمل غوارديولا الذي قاد فريقه لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا بالاستفادة من الغزارة التهديفية لهالاند الذي حقق صعوداً صاروخياً في سماء الكرة الأوروبية خلال أقل من ثلاث سنوات، انتقل خلالها من نادي مولده النرويجي إلى سالزبورغ النمساوي ثم إلى دورتموند الألماني، ونجح في تسجيل 131 هدفاً في 179 مباراة بينها 82 هدفاً و23 تمريرة حاسمة في 85 مباراة مع النادي الألماني، مما رفع قيمته التسويقية إلى 150 مليون يورو.

ويمتلك هالاند أحد أعلى معدلات التهديف في المسابقات الأوروبية، إذ لعب خلال الموسم الحالي 20 مباراة في الدوري الألماني، سجّل خلالها 18 هدفاً، على الرغم من أن أهدافه المتوقعة بحسب إحصاء (xG) هي 13.5 هدف.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة