Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

أين ستكون وجهة الهداف الاستثنائي إرلينغ هالاند المقبلة؟

منافسة شرسة بين أندية من إنجلترا وإسبانيا وفرنسا لضم اللاعب البالغ من العمر 21 سنة

إرلينغ هالاند مهاجم بوروسيا دورتموند الألماني (رويترز)

تُسابق بعض الأندية الأوروبية الكبرى الزمن لتجهيز أفضل عروض ممكنة، لإغراء المهاجم الدولي النرويجي إرلينغ براوت هالاند، نجم بوروسيا دورتموند الألماني، للحصول على توقيعه خلال الصيف المقبل.

ويمتد عقد هالاند الحالي مع ناديه الألماني إلى 30 يونيو (حزيران) 2024، لكن تقارير الصحف ووسائل الإعلام الأوروبية أشارت إلى وجود بند شرط جزائي يسمح له بالرحيل في صيف 2022، مقابل تعويض قيمته 75 مليون يورو.

وأفادت تقارير صحافية بريطانية أن هالاند، البالغ من العمر 21 سنة، سيختار ناديه الجديد في غضون أسبوعين مقبلين، وأن مانشستر سيتي بطل الدوري الإنجليزي هو الوجهة الأقرب للاعب، وفقاً لمصادر مقربة منه.

ويواجه سيتي منافسة شرسة من ريال مدريد وبرشلونة الإسبانيين وباريس سان جيرمان الفرنسي، لضم اللاعب الذي حقق صعوداً صاروخياً في سماء الكرة الأوروبية، خلال أقل من ثلاث سنوات، انتقل خلالها من نادي مولده النرويجي إلى سالزبورغ النمساوي ثم إلى دورتموند الألماني، ونجح في تسجيل 129 هدفاً في 178 مباراة، بينها 80 هدفاً و22 تمريرة حاسمة في 84 مباراة مع النادي الألماني، مما رفع قيمته التسويقية إلى 150 مليون يورو.

وقالت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية إن مانشستر سيتي ناقش الشروط الشخصية في عقد هالاند مع اللاعب الشاب ووالده آلف إينغ هالاند، اللاعب السابق في النادي، ووكيله المرموق مينو رايولا، وإن إدارة النادي مستعدة لدفع ما يزيد على 500 ألف جنيه استرليني أسبوعياً للاعب، ليكون الأعلى أجراً في الدوري الإنجليزي الممتاز.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ويأتي سعي سيتي الحثيث لضم هالاند، في خضم بحث المدير الفني الإسباني بيب غوارديولا عن لاعب قلب هجوم هداف، بعد أن فشل سيتي في سعيه للحصول على خدمات هاري كين قائد المنتخب الإنجليزي وفريق توتنهام، العام الماضي.

وما يزيد من فرص سيتي في ضم هالاند، أن القيمة المالية الإجمالية المطلوبة للتوقيع معه قد تتخطى 250 مليون يورو، مقسمة بين 75 مليون يورو قيمة الشرط الجزائي تُدفع إلى دورتموند، ونحو 25 مليون يورو عمولة لوالد اللاعب والوكيل رايولا إضافة إلى راتب ضخم قيمته 25 مليون يورو سنوياً.

ويبدو أن نادي برشلونة الذي كان أول المتحمسين لضم اللاعب، بدأ في التراجع بسبب قدراته المالية المحدودة في ظل تعافيه من أزمة اقتصادية طاحنة، وكان رئيسه خوان لابورتا علق في مارس (آذار) الماضي، على إمكانية ضم هالاند، قائلاً، "حتى لو كان لدينا أفضل وضع اقتصادي، هناك صفقات لن نقوم بها".

"ماتيو أليماني وجوردي كرويف والسكرتير الفني يعملون على تطوير الفريق، نحن نريد إبرام الصفقات، لكن بعضها صعب".

"ينبغي لنا أن ننقذ أنفسنا، لقد حسنَّا الوضع، لكن يتعين علينا استكمال تعافي وضعنا الاقتصادي، لن نقوم بصفقات يمكن أن تعرض المؤسسة للخطر".

وفي جهة أخرى من التنافس لضم هالاند، لا يزال صراع باريس سان جيرمان وريال مدريد على المهاجم الفرنسي كيليان مبابي يحكم مصير هالاند بالنسبة إلى الطرفين، فبينما يؤمن النادي الباريسي أنه قادر على إقناع مبابي بتوقيع عقد جديد قبل نهاية الموسم المقبل للبقاء في استاد حديقة الأمراء لسنوات مقبلة، بعد نهاية عقده هذا الموسم، يتمسك ريال مدريد بالمحاربة حتى اللحظة الأخيرة للفوز بخدمات اللاعب الفائز بكأس العالم 2018 مع فرنسا، وبالتالي يرصد كلا الطرفين كل الجهد لضم مبابي، بينما يضعان هالاند خياراً بديلاً.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة