Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

بيزوس يغرد ناصحا ماسك تحويل مقر "تويتر" إلى مأوى

في استطلاع رأي أجري أخيراً على "تويتر"، سأل المؤسس الشريك في شركة "سبيس إكس" متابعيه عما إذا كان يجب عليه تحويل مقر شركة التواصل الاجتماعي إلى مأوى للمشردين

بيزوس وماسك يتبادلان تغريدات عبر "تويتر" حول تحويل مقر الشركة إلى ماوى للمشرّدين (غيتي، رويترز)

نشر جيف بيزوس تغريدة نادرة قدم فيها المشورة لزميله الملياردير إيلون ماسك حول كيفية تحويل مقر "تويتر" إلى مأوى للمشردين.

وأجرى الرئيس التنفيذي لشركة "تيسلا"، الذي أصبح أخيراً أكبر مساهم في "تويتر" بحصة 9.2 في المئة، استطلاعاً سأل فيه المتابعين عما إذا كان ينبغي تحويل وجهة استعمال مكاتب الشركة في سان فرانسيسكو لأنه "لا أحد فيها على أي حال".

ومنذ ذلك الحين، حذف السيد ماسك الاستطلاع، بعد أن عبر 90 في المئة من المشاركين عن دعمهم الفكرة، وشارك السيد بيزوس بتغريدة اقترح فيها أن يسير "تويتر" على خطى "أمازون"، ويدمج بين فكرة المكتب والمأوى.

وأعاد الرئيس التنفيذي لشركة "Blue Origin" تغريدة قال فيها "أو تخصيص جزء منها" وأرفق بالتغريدة رابطاً لمقالة نشرت على موقع "Geek Wire" قدمت لمحة عن كيفية قيام شركة التكنولوجيا بدمج مأوى للمشردين في مبنى مكاتب مقرها الرئيس في سياتل المكون من ثمانية طوابق.

وأضاف "نجحت الفكرة بشكل رائع وسهلت الأمر على الموظفين الراغبين في التطوع".

ورد السيد ماسك على الاقتراح بعبارة واحدة "فكرة ممتازة".

وكان الرجلان قد تنافسا لسنوات على عرش الملياردير الأغنى. ففي يناير (كانون الثاني) 2021، تقدم السيد ماسك على مؤسس "أمازون" كأغنى شخص في العالم، وهو لقب تشبث به السيد بيزوس منذ أن حمله في أكتوبر (تشرين الأول) 2017.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وفقاً لقائمة فوربس للمليارديرات المعاصرين، يبلغ صافي ثروة السيد ماسك حالياً 274 مليار دولار، مما يجعل قيمة ثروة منافسه في المجال التكنولوجي أقل بـ100 مليار دولار.

على الرغم من أن تبادل التغريدات في الآونة الأخيرة قد يوحي بخلاف ذلك، فإن هذا التنافس لم يكن دائماً تنافساً ودياً كما يبدو اليوم.

ففي أكتوبر 2021، رد رئيس "تيسلا" على تغريدة للسيد بيزوس بنشر رمز تعبيري هو عبارة عن ميدالية فضية عملاقة، وهو تعليق مستفز بدا أنه جاء رداً على تقدمه أكثر فأكثر على منافسه كأغنى شخص في العالم، وذلك عقب ارتفاع ملحوظ في قيمة شركته الأخرى "سبيس إكس".

وأتى هذا التعليق أيضاً بمثابة دليل آخر على أن المال، وإن بمبالغ ضخمة جداً، لا يمكن أن يشتري كل شيء، لا سيما اللطف واللباقة كما في هذه الحالة، وجسد مثالاً إضافياً على سخرية المؤسس الشريك في "سبيس إكس" من نظيره الملياردير الأقل ثروة منه.

عندما تفوق السيد ماسك على السيد بيزوس لأول مرة بصفته أغنى شخص في العالم، أخذ على عاتقه كتابة رسالة بريد إلكتروني إلى فوربس قال فيها إنه يود أن يرسل لمنافسه ميدالية فضية عملاقة.

وكتب السيد ماسك رسالة إلى مجلة فوربس في سبتمبر (أيلول) 2021 قال فيها "سأرسل تمثالاً عملاقاً يرمز إلى الرقم (2) إلى جيفري بي بالإضافة إلى ميدالية فضية".

وخارج سياق استعراض الثروات، يتسابق المليارديران بشكل غير رسمي على استكشاف الفضاء ويتنافسان للحصول على عقود حكومية مع وكالة ناسا، ورفع دعاوى قضائية ضد بعضهما بعضاً. ومن غير المستغرب أنهما أخضعا تجربة إطلاق الصواريخ التي خاضاها إلى محكمة الرأي العام على "تويتر".

وفي نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي، خسرت شركة "Blue Origin" للصناعات الفضائية المملوكة للسيد بيزوس دعوى قضائية ضد وكالة ناسا بشأن عقد بقيمة مليارات الدولارات جرى ترسيته على شركة "سبيس إكس" التي يملكها السيد ماسك، مما جعل الأخير يتفاخر بالإنجاز بشكل علني جداً [يتبجح ويستعرض] على "تويتر".

© The Independent

اقرأ المزيد

المزيد من منوعات