Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

إيلون ماسك يسأل ما إذا كانت "تويتر" على شفير الموت

من المقرر أن يلتقي مؤسس "تيسلا" و"سبايس إكس" قريباً موظفي شبكة التواصل الشهيرة في جلسة أسئلة وأجوبة

ذكرت صحيفة "واشنطن بوست" أن موظفين كثيرين أبدوا قلقهم من انضمام ماسك إلى "تويتر" (رويترز)

تساءل رئيس شركة "تيسلا" إيلون ماسك الذي أصبح أخيراً عضواً في مجلس إدارة "تويتر"، بطريقته الاستفزازية ما إذا كانت شبكة التواصل الاجتماعي على شفير "الموت" بسبب وجود حسابات كثيرة تضم ملايين المتابعين لكنها غير ناشطة.


انتقادات لمشاهير

وكتب ماسك عبر "تويتر"، السبت 9 أبريل (نيسان) الحالي، أن "أكثرية الحسابات الرئيسة لا تغرّد إلا في ما ندر وتنشر قليلاً من المحتويات. هل نشهد على موت تويتر؟"، وذلك في تعليق على صورة مرفقة تظهر قائمة بالحسابات العشرة الأكثر متابعة عبر الشبكة.
ويتصدر القائمة الرئيس الأميركي الأسبق باراك أوباما مع 131 مليون متابع، يليه نجوم في عالم الترفيه من أمثال جاستن بيبر وكاتي بيري وريهانا وتايلور سويفت وليدي غاغا، ثم إيلون ماسك في المرتبة الثامنة مع 81 مليون متابع. وأضاف ماسك في تغريدة لاحقة "جاستن بيبر لم يغرّد سوى مرة واحدة هذه السنة".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)


مساهمة "سلبية"

ويواظب ماسك بصورة شبه يومية على نشر تغريدات عن شركاته وخواطر شخصية وصور رمزية فكاهية.
وبعدما أصبح مساهماً في المجموعة العملاقة الاثنين الماضي، أوضح الملياردير في وثيقة وجهها إلى هيئة مراقبة البورصة أن مساهمته في الشبكة "سلبية"، أي أنه لا يعتزم التأثير في القرارات الاستراتيجية الكبرى بـ"تويتر". لكنه دُعي للانضمام إلى مجلس إدارة الشركة من جانب مديرها العام باراغ أغراوال الذي رأى فيه شخصاً "شغوفاً وناقداً شرساً للشبكة، وهو ما نحتاج إليه بالضبط".

خاصية التعديل

مذاك، لم يتوقف إيلون ماسك عن الاستفزاز. ونشر خصوصاً استطلاعاً للرأي عبر حسابه سأل فيه مستخدمي "تويتر" ما إذا كانوا يرغبون بأن تضيف الشبكة زر "التعديل" لتصحيح أي تغريدة بعد نشرها. وشارك في التصويت حوالى 4.4 مليون حساب، أجاب ما يقرب من 73 في المئة منها بـ"نعم".
وأعلنت المنصة لاحقاً أنها تختبر هذه الخاصية التي يطالب بها مستخدمون كثر منذ أعوام.
ومن المقرر أن يلتقي مؤسس "تيسلا" و"سبايس إكس" قريباً موظفي "تويتر" في جلسة أسئلة وأجوبة.
وذكرت صحيفة "واشنطن بوست" أن موظفين كثيرين أبدوا قلقهم من انضمام ماسك إلى "تويتر"، معتبرين خصوصاً أن قيم هذا الرجل الأغنى في العالم لا تتوافق مع الثقافة المهنية لهذه الشبكة الاجتماعية.
ويواجه مصنع "تيسلا" في فريمونت بمنطقة "سيليكون فالي"، اتهامات بالتمييز العنصري من جانب ولاية كاليفورنيا.

المزيد من علوم