Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

المنتخب المصري يستعيد المدرب الوطني مع إيهاب جلال

يستهل مدرب بيراميدز السابق مهمته بقيادة الفراعنة في تصفيات كأس أمم أفريقيا 2023

جمال علام رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم (الصفحة الرسمية لاتحاد الكرة على فيسبوك)

أعاد الاتحاد المصري لكرة القدم مقاليد إدارة المنتخب الوطني الأول إلى مدير فني وطني بتعيين إيهاب جلال خلفاً للبرتغالي كارلوس كيروش، الذي رحل عن تدريب الفراعنة، على خلفية الفشل في التأهل لنهائيات كأس العالم 2022.

وأعلن الاتحاد اليوم الثلاثاء تعيين جلال (54 سنة) مديراً فنياً جديداً ليقود المنتخب المصري خلال المرحلة المقبلة التي ينافس خلالها للوصول لنهائيات كأس الأمم الأفريقية 2023، والتي من المقرر أن تستضيفها كوت ديفوار، بين 14 يونيو (حزيران) و14 يوليو (تموز)، من العام المقبل.

وأطاحت الخسارة من السنغال في مرحلة التصفيات النهائية المؤهلة لمونديال قطر كيروش من منصبه الذي تولاه في سبتمبر (أيلول) 2021.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وبعد أيام من الجدل حول هوية المدرب الجديد للمنتخب المصري حسم التصويت داخل مجلس إدارة اتحاد الكرة تعيين مدرب وطني ووقع الاختيار على إيهاب جلال، الذي كان قاب قوسين أو أدنى من تولي المنصب ذاته عدة مرات، أهمها بعد إقالة المكسيكي خافيير أغيري.

ومع إعلان توليه تدريب الفراعنة يرحل جلال عن القيادة الفنية لنادي بيراميدز التي تولاها في سبتمبر 2021 بعد تجارب عدة مع أندية مصر للمقاصة وتليفونات بني سويف وإنبي والأهلي الليبي والزمالك والمصري البورسعيدي والإسماعيلي.

وتجرى قرعة تصفيات كأس أمم أفريقيا يوم 19 أبريل (نيسان) الحالي وتبدأ التصفيات نهاية مايو (أيار).

وكان الاتحاد المصري أعلن الأحد إنهاء التعاقد مع المدرب البرتغالي بالتراضي، ووجه رئيس الاتحاد جمال علام الشكر لكيروش وجهازه المعاون على تجربة الوصول بالفراعنة لنهائي بطولة الأمم الأفريقية في الكاميرون، والمرحلة النهائية بالتصفيات المؤهلة كأس العالم 2022.

المزيد من رياضة