Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الخريطة الكاملة للمنتخبات المتأهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022

قبل ساعات من قرعة مجموعات المونديال، لا تزال ثلاثة مقاعد معلقة بين "يويفا" والملحق العالمي

كأس العالم لكرة القدم (رويترز)

انتهت فجر اليوم الخميس التصفيات المباشرة لاتحاد أميركا الشمالية والوسطى والبحر الكاريبي "كونكاكاف"، المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2022، التي تستضيفها قطر بين الـ 21 من نوفمبر (تشرين الثاني) والـ 18 من ديسمبر (كانون الأول) من العام الحالي.

وجاءت نهاية تصفيات "كونكاكاف" لتسدل الستار على التصفيات المباشرة حول العالم، معلنة اكتمال تأهل 29 منتخباً من أصل 32 سيخوضون النهائيات، على أن تكتمل باقي المقاعد وفقاً لمنافسات ملحق "فيفا".

وأسفرت التصفيات الأوروبية عن تأهل 10 منتخبات مباشرة، هي بلجيكا وكرواتيا والدنمارك وإنجلترا وفرنسا وألمانيا وهولندا وصربيا وإسبانيا وسويسرا، إضافة إلى منتخبي بولندا والبرتغال من طريق الملحق القاري.

وستنتظر أوروبا حتى التوقف الدولي المقبل في يونيو (حزيران) لحسم آخر مقاعدها في المونديال، المعلق بين أوكرانيا واسكتلندا، بسبب موافقة الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" على تأجيل المباراة بينهما ضمن الملحق، بعد مطالبة أوكرانيا بمنحها الوقت بسبب الحرب التي تتعرض لها، مما أدى إلى توقف نشاطها الكروي نهائياً.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وفي قارة أفريقيا أسفرت المرحلة النهائية من التصفيات عن تأهل خمسة منتخبات هي السنغال والكاميرون وغانا وتونس والمغرب.

وحجزت منتخبات السعودية واليابان وإيران وكوريا الجنوبية المقاعد الأربعة المباشرة لقارة آسيا، إضافة إلى المنتخب القطري المشارك في المحفل العالمي بصفته صاحب الضيافة.

وكحال أوروبا، ستترقب القارة الآسيوية الترقب الدولي في يونيو لإعلان الفائز من الملحق القاري بين منتخبي الإمارات وأستراليا، الذي سيخوض الملحق الدولي أمام منتخب بيرو الذي اقتنص المركز الخامس في تصفيات قارة أميركا الجنوبية، خلف منتخبات البرازيل والأرجنتين والإكوادور وأوروغواي التي تأهلت مباشرة بعدل احتلالها المواقع الأربعة الأولى على الترتيب في المجموعة الموحدة للقارة.

وفي تصفيات "كونكاكاف" تأهلت ثلاثة منتخبات مباشرة هي كندا والمكسيك وأميركا، واقتنص منتخب كوستاريكا بطاقة الملحق بعد حلوله في المركز الرابع ليخوض الملحق العالمي ضد بطل تصفيات قارة أوقيانوسيا، المنتخب النيوزيلندي، الذي فاز على نظيره جزر سولومون بخماسية من دون رد، الأربعاء.

وتقام غداً الجمعة قرعة مجموعات كأس العالم في العاصمة القطرية الدوحة، حيث سيتم تقسيم المنتخبات المتأهلة إلى أربعة مستويات، وفقاً للتصنيف الشهري لـ "فيفا" الصادر اليوم.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة