Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

سحب منتج بيضة "كيندر" بعد إصابات بالسلمونيلا في أوروبا

شملت العملية كميات مصنعة داخل بلجيكا وبيعت في فرنسا وبريطانيا وإيرلندا الشمالية وألمانيا والسويد

شملت عمليات السحب منتجات مختلفة من ماركة "كيندر" (أ ف ب)

بعد تسجيل عشرات الإصابات بالسلمونيلا في أوروبا قبل أسبوعين من عيد الفصح، تعود حالات منها إلى أشخاص تناولوا منتجات "كيندر"، سحبت شركة "فيريرو" الإيطالية العملاقة في مجال صناعة الشوكولاتة منتجات من علامتها التجارية الشهيرة "كيندر" مصنوعة في بلجيكا.

وشملت عملية السحب سلسلة منتجات من علامة "كيندر" التجارية مصنعة داخل مصنع "فيريرو" في مدينة أرلون البلجيكية وبيعت في فرنسا وبلجيكا وبريطانيا وإيرلندا الشمالية وألمانيا والسويد، وفق ما أوضحت "فيريرو" لوكالة الصحافة الفرنسية، الثلاثاء 5 أبريل (نيسان).

تحقيقات

وكانت السلطات الصحية البريطانية أعلنت السبت عن سحب كميات من منتج بيضة كيندر ("Kinder Surprise")  بسبب "صلة محتملة مع انتشار للسلمونيلا"، مضيفةً أن شركة "فيريرو" تسحب منتجاتها في خطوة احترازية.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأوضحت ناطقة باسم السلطات الصحية البريطانية، الثلاثاء، رصد 63 إصابة بالسلمونيلا على أراضي المملكة المتحدة، ونصحت المواطنين بعدم تناول بيضة "كيندر" التي تزن 20 غراماً أو تلك التي تأتي في حزمة من ثلاث بيضات، وتحمل تاريخ صلاحية ينتهي بين 11 يوليو (تموز) والسابع من أكتوبر (تشرين الأول). 

وفي فرنسا، أعلن المركز الوطني المرجعي لمرض السلمونيلا في معهد باستور تسجيل 21 إصابة بهذه البكتيريا، تعود 15 منها لأشخاص تناولوا منتجات "كيندر" المذكورة، وفق الهيئة الصحية الفرنسية العامة.

ويبلغ معدل أعمار المصابين أربع سنوات، ولم تسجّل أي وفاة حتى الآن.

وقالت الهيئة الصحية الفرنسية العامة في بيان الثلاثاء إن التحقيقات التي أجرتها "أظهرت استهلاك بعض المنتجات من علامة كيندر التجارية شملها قرار السحب في الأيام التي سبقت ظهور الأعراض لدى المرضى الـ15 الذين تمكّنا من استطلاع وضعهم حتى الساعة".

مئات الأطنان

وأشارت ناطقة باسم "فيريرو" إلى أن الكميات المسحوبة من منتجات "كيندر" في فرنسا وحدها توازي مئات الأطنان من الشوكولاتة.

وكانت الشركة أوضحت، الاثنين في بيان، أن "أيّاً من منتجات كيندر المطروحة في السوق الفرنسية لم يثبت احتواؤها على السلمونيلا، ولم نتلقَّ أي شكوى من جانب المستهلكين".

وتشمل عمليات السحب منتجات مختلفة من ماركة "كيندر".

وتُترجم حالات التسمم الغذائي جراء بكتيريا السلمونيلا باضطرابات في الجهاز الهضمي مع ارتفاع في حرارة الجسم خلال الساعات الثماني والأربعين التي تلي الاستهلاك.

اقرأ المزيد

المزيد من صحة