Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

روسيا ستستأنف الرحلات الجوية مع 52 دولة صديقة

موسكو تعتزم إنهاء القيود في إطار خططها للحد من الإجراءات المتخذة لإبطاء انتشار كورونا

موسكو تعتزم إنهاء القيود على الرحلات الجوية (أ ف ب)

قال رئيس وزراء روسيا ميخائيل ميشوستين، اليوم الاثنين، إن بلاده تعتزم إنهاء القيود على الرحلات الجوية من وإلى 52 دولة بعد التاسع من أبريل (نيسان) في إطار خططها للحد من الإجراءات المتخذة لإبطاء انتشار "كوفيد-19".

وقال ميشوستين، "إن روسيا تعتزم استئناف الرحلات الجوية من وإلى الأرجنتين وجنوب أفريقيا والدول الصديقة الأخرى"، في إشارة إلى الدول التي لم تنضم إلى الموجة الأخيرة من العقوبات التي فرضها الغرب على روسيا بسبب حربها على أوكرانيا الذي تصفه موسكو بأنه "عملية عسكرية خاصة" لنزع سلاح جارتها.

وفرضت روسيا قيوداً واسعة على السفر في بداية جائحة فيروس كورونا في مارس (آذار) 2020، وما زال كثير منها سارياً، لكنها توسعت بالتدريج في إدراج دول على قائمة بالبلدان التي تعتبرها آمنة للسفر الجوي.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقال فريق العمل الروسي المكلف مكافحة فيروس كورونا، إن من بين الدول الأخرى التي ستستأنف روسيا الرحلات الجوية معها بعد التاسع من أبريل، الجزائر ولبنان والصين وبيرو وباكستان.

وقال ميشوستين أيضاً، إن روسيا سترفع القيود على السفر البري عبر الحدود مع الصين.

وأغلقت روسيا مجالها الجوي أمام شركات الطيران في 36 دولة، بينها دول الاتحاد الأوروبي كلها وعددها 27، رداً على العقوبات التي استهدفت قطاع الطيران الروسي بسبب حرب أوكرانيا.

اقرأ المزيد

المزيد من متابعات