Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

"فورمولا 1" تختتم جولة جدة

حقق الهولندي ماكس فيرشتابين المركز الأول وألقى بجورج راسل إلى الخامس

الفائزون الأربعة  في جولة السعودية من سباق "فورمولا 1" (اندبندنت عربية)

في ختام منافسات جائزة السعودية الكبرى لـ"فورمولا 1" للعام 2022، تُوج سائق فريق "ريد بُل" الهولندي ماكس فيرشتابين الفائز بالمركز الأول في السباق المقام على حلبة كورنيش جدة، حيث شهد السباق منافسة شرسة خلال لفّاته الأخيرة، مع سائق فريق فيراري القادم من موناكو تشارلز لوكلير، الذي احتل الصدارة معظم أوقات السباق حتى تمكن فيرشتابين من تجاوز لوكلير قبل 3 لفات على خط البداية النهاية، وإنهاء السباق في الصدارة بفارق 0.549 ثانية.

 

فيما انتزع فريق "فيراري شارل لوكلير" المركز الثاني، واحتل الإسباني كارلوس ساينز المركز الثالث.

السباق الأصعب

واعتبر جورج راسل سائق مرسيدس سباق جائزة السعودية الكبرى في بطولة للفورمولا الأصعب له على الإطلاق من الناحية البدنية، وقال إن فريقه بطل العالم يحتاج إلى قطع خطوات أكبر.

واحتل السائق البريطاني البالغ عمره 24 سنة المركز الخامس.

 

واكتفى لويس هاميلتون بطل العالم سبع مرات، وزميل راسل في مرسيدس، بتحقيق المركز العاشر.

وقال راسل، الذي يأتي في المركز الرابع في الترتيب العام بعد أول سباقين ومتقدما بست نقاط على هاميلتون، عن أدائه تحت الأضواء الكاشفة في جدة "هذا أقصى ما يمكن تحقيقه".

وأضاف "كان السباق ممتعاً جداً بالنظر إلى أني كنت وحدي طوال الوقت، وبذلت قصارى جهدي. يمكنني القول إنه تقريباً أصعب سباق لي في الجانب البدني خلال مسيرتي في (فورمولا 1)، وهذا أمر رائع جداً".

وانضم راسل إلى مرسيدس بعد قضاء ثلاثة مواسم مع وليامز المتعثر، ويشعر أن فريقه يملك في الوقت الحالي فرصة أقل من رد بول وفيراري.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقال راسل "نحن نقطع خطوات طفل في الوقت الحالي. نحتاج إلى قفزات أكبر. أنا متأكد أن بوسعنا أن نفعل ذلك. لا أعرف الجدول الزمني المتوقع لهذا الأمر".

20 متسابقاً 

وشارك في السباق 20 متسابقاً يمثلون 10 فرق، مع مستوى سرعة قصوى تصل نحو قدره 322 كيلومتراً في الساعة حتى الوصول إلى المنعطف الأخير.

وبدأ الجولة الأولى من البحرين وصولاً إلى الجولة الماضية الماضية في أبو ظبي، كما شهد السباق إلغاء جائزة روسيا الكبرى التي كان من المقرر إقامتها في 25 سبتمبر (أيلول) المقبل.

 

وتعتمد حلبة جدة على الطاقة الشمسية لتزويدها بالكهرباء، أسهمت بتوفير 82.7 في المئة من إجمالي الاستهلاك، إضافةً إلى استخدام المصابيح من نوع "أل إي دي" والتي تمتاز بكونها قابلة للتعتيم في بعض الأوقات التي لا تحتاج إلى دقة عالية، والاستغناء عن تقنية التفريغ عالية الكثافة، مما انعكس إيجاباً على تقليل الطلب على المولدات بنسبة 19 في المئة.

جولة البحرين الأولى

وشهدت الجولة الأولى من النسخة الـ 18 التي انطلقت من البحرين، تصدر وعودة المتسابق شارل لوكلير فريق فيراري إلى المركز الأول بعد غياب عن سكة الانتصارات، كان آخرها بطولة "فورمولا 1" لعام 2017، فيما حل بطل العالم لسبع مرات لويس هاملتون في المركز الخامس.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة