Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

"بيتكوين" تتجاوز 43 ألف دولار في سباق التداولات

روسيا تتجه نحو الالتفاف على العقوبات عبر العملات الرقمية

تحذيرات من اختراق روسيا لتداول العملات الرقمية لتفادي العقوبات (رويترز)

على الرغم من التحذيرات الغربية من إمكان قيام روسيا باستخدام العملات المشفرة للالتفاف على العقوبات، تمكنت السوق من تحقيق مكاسب أسبوعية جيدة بدعم الأداء القوي لعملة "بيتكوين" التي استقرت في تعاملاتها الأخيرة أعلى مستوى 43 ألف دولار. وفي بيان حديث أعرب البنك المركزي الأوروبي عن قلقه من استخدام العملات المشفرة للالتفاف على العقوب الروسية. وقالت رئيسة البنك المركزي الأوروبي كريستين لاغارد "إن أكثر ما يقلقني هو كمية الروبلات الكبيرة التي يتم تحويلها إلى أصول مشفرة منذ أن تعرضت روسيا لسلسلة عقوبات مالية عقب هجومها على أوكرانيا الشهر الماضي". وأضافت في منتدى مصرفي عبر الإنترنت أن الأصول المشفرة تستخدم "للالتفاف على العقوبات التي فرضتها عدد من دول العالم على روسيا وعدد محدد من الأشخاص الفاعلين". وتابعت، "في أوروبا قمنا باتخاذ خطوات للإشارة بشكل واضح إلى كل من يقوم بعمليات تصريف وتحويل وتقديم خدمات تتعلق بالأصول المشفرة"، وفقاً لوكالة الصحافة الفرنسية.

مكاسب أسبوعية تتجاوز 171 مليار دولار

وعلى صعيد التداولات خلال الأسبوع الاخير، ارتفعت القيمة السوقية المجمعة للعملات الرقمية المشفرة بنسبة 9.6 في المئة رابحة نحو 171.8 مليار دولار، وذلك بعدما صعدت قيمتها السوقية الإجمالية من مستوى 1788.4 مليار دولار في تعاملات نهاية الأسبوع الماضي إلى نحو 1960.2 مليار دولار في تعاملات اليوم.

وفي صدارة العملات الرقمية الرابحة جاءت عملة "بيتكوين"، وخلال تداولات الأسبوع الأخير قفزت بنسبة 6.4 في المئة رابحة نحو 2588 دولار بعدما ارتفع سعرها من مستوى 40508 دولارات في نهاية تعاملات الأسبوع الماضي إلى نحو 43096 دولاراً في تعاملات اليوم.

كما ارتفعت قيمتها السوقية المجمعة بنسبة 6.3 في المئة رابحة نحو 48.8 مليار دولار بعدما صعدت من مستوى 769 مليار دولار إلى نحو 817.8 مليار دولار مستحوذة على نحو 41.72 في المئة من إجمالي القيمة السوقية المجمعة للعملات التي يجري التداول عليها في الوقت الحالي.

وسجلت عملة "إيثريوم" التي حلت في المركز الثاني في قائمة أكبر العملات المشفرة من حيث القيمة السوقية مكاسب أسبوعية بنسبة 13.2 في المئة رابحة نحو 355 دولاراً، وذلك بعدما صعد سعرها من مستوى 2686 دولاراً إلى نحو 3041 دولار. كما ارتفعت قيمتها السوقية الإجمالية بنسبة 13.3 في المئة رابحة نحو 42.9 مليار دولار بعدما ارتفعت قيمتها المجمعة من مستوى 322.4 مليار دولار إلى نحو 365.3 مليار دولار، لتستحوذ بهذا الرقم على نحو 18.63 في المئة من إجمالي السوق.

القيمة السوقية

وجاءت عملة "تيزر" في المركز الثالث بعدما استقر سعرها عند مستوى دولار واحد، كما سجلت قيمتها السوقية الإجمالية مستوى 80.92 مليار دولار مستحوذة على حصة سوقية إجمالية تبلغ نسبتها 4.12 في المئة. وفيما حلت عملة "بي إن بي" في المركز الرابع بين أكبر العملات المشفرة من حيث القيمة السوقية، سجلت العملة مكاسب خلال الساعات الماضية بنسبة 2.5 في المئة، مقابل مكاسب أسبوعية بلغت نسبتها 7سبعة في المئة، ليستقر سعرها في تعاملات اليوم عند مستوى 411.38 دولار. كما ارتفعت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 67.92 مليار دولار لتستحوذ بهذا الرقم على حصة سوقية تبلغ نسبتها 3.46 في المئة من إجمالي القيمة المجمعة للعملات التي يجري التداول عليها في الوقت الحالي. وجاءت عملة "يو إس دي" في المركز الخامس بعدما استقر سعرها عند مستوى دولار واحد، فيما استقرت قيمتها السوقية الإجمالية عند مستوى 52.43 مليار دولار، مستحوذة على حصة سوقية تبلغ نسبتها 2.67 في المئة.

مكاسب أسبوعية كبيرة لـ "كاردانو"

وسجلت عملة "إكس ريبل" التي حلت في المركز السادس بين أكبر 10 عملات رقمية من حيث القيمة السوقية مكاسب خلال تداولات الأسبوع الأخير بلغت نسبتها ستة في المئة، مقابل ارتفاع بنسبة 1.4 في المئة خلال الساعات الماضية، ليستقر سعرها في تعاملات اليوم عند مستوى 0.836 دولار. كما استقرت قيمتها السوقية المجمعة عند مستوى 40.25 مليار دولار، لتستحوذ على حصة سوقية تبلغ نسبتها 2.05 في المئة. أما عملة "كاردانو" التي حلت في المركز السابع بين أكبر 10 عملات رقمية من حيث القيمة السوقية، فسجلت مكاسب خلال تداولات الأسبوع الأخير بلغت نسبتها 34.6 في المئة مقابل مكاسب خلال الساعات الماضية بنسبة 16.5 في المئة، ليستقر سعرها في تعاملات اليوم عند مستوى 1.12 دولار. كما ارتفعت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 37.6 مليار دولار، مستحوذة على حصة سوقية تبلغ نسبتها 1.91 في المئة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وجاءت عملة "تيرا" في المركز الثامن، وسجلت مكاسب خلال تداولات الأسبوع الأخير بنسبة 7.5 في المئة مع ارتفاع بنسبة 2.3 في المئة خلال الساعات الماضية، ليستقر سعرها في تعاملات اليوم عند مستوى 94.98 دولار. كما ارتفعت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 34.16 مليار دولار لتستحوذ على حصة سوقية تبلغ نسبتها 1.74 في المئة.

تداولات العملات

وفيما جاءت عملة "سولانا" في المركز التاسع مسجلة خسائر خلال تداولات الأسبوع الأخير بنسبة 12 في المئة مع ارتفاع بنسبة 6.5 في المئة خلال الساعات الماضية، لتستقر في تعاملاتها الأخيرة عند مستوى 97.28 دولار. كما ارتفعت قيمتها السوقية الإجمالية إلى مستوى 31.27 مليار دولار لتستحوذ على حصة سوقية تبلغ نسبتها 1.59 في المئة من إجمالي القيمة المجمعة للعملات التي يجري التداول عليها خلال الوقت الحالي.

وحلت عملة "إي في إي إكس" في المركز الـ 10 بين أكبر 10 عملات رقمية من حيث القيمة السوقية، وفيما سجلت العملة مكاسب خلال الساعات الماضية بنسبة 0.5 في المئة، فقد سجلت ارتفاعاً أسبوعياً بنسبة 11.6 في المئة ليجري تداولها اليوم عند مستوى 85.47 دولار، كما استقرت قيمتها السوقية المجمعة عند مستوى 22.77 مليار دولار، مستحوذة على حصة سوقية تبلغ نسبتها 1.16 في المئة.

المزيد من عملات رقمية