Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الهلال السعودي يطيح جارديم من الإدارة الفنية ويعين رامون دياز

بعد هزيمة الفريق أمام الأهلي المصري برباعية

قرر مجلس إدارة الهلال السعودي إنهاء التعاقد مع ليوناردو جارديم بالتراضي (رويترز)

بعدما تكبد الهلال السعودي هزيمة قاسية، برباعية نظيفة على يد الأهلي المصري، في مباراة تحديد المركز الثالث في بطولة كأس العالم للأندية، قررت الإدارة رحيل مدربه البرتغالي ليوناردو جارديم من تدريب الفريق.

وشهدت الفترة الماضية تراجعاً في مستوى الهلال، إضافة إلى اهتزاز النتائج. ما دفع الإدارة إلى اتخاذ قرار برحيله عن النادي في هذا التوقيت.

وجاء في بيان النادي السعودي، "قرر مجلس إدارة النادي إنهاء العلاقة التعاقدية مع مدير الجهاز الفني لفريق الهلال الأول لكرة القدم البرتغالي ليوناردو جارديم بالتراضي".

وتابع "قدم المجلس شكره وتقديره لجارديم على ما قدمه طوال فترة عمله في النادي، متمنياً له التوفيق في مسيرته العملية".

وتولى جارديم تدريب الهلال في 2 يونيو (حزيران) الماضي، إذ خاض الزعيم مع جارديم 26 مباراة في كل البطولات، حقق فيها الفريق 15 انتصاراً مقابل 7 تعادلات و4 هزائم. وسجل الفريق تحت قيادته 52 هدفاً واستقبل 32، وأحرز لقبي كأس السوبر السعودي ودوري أبطال آسيا.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وبعد لحظات من الإقالة، أعلن الحساب الرسمي للزعيم تعيين الأرجنتيني رامون دياز مدرباً للهلال السعودي خلفاً لجارديم، إذ تم التعاقد معه حتى نهاية الموسم.

ويساعد دياز في مسيرته مع الهلال كل من إيميليانو دياز ومواطنيه دانيال فيريرا وهيكتور ونيكولاس، والبرازيليين دييجو بيريرا ودي ميلو.

ودياز ليس غريباً عن الهلال السعودي، إذ سبق ودرب الزعيم وخاض عديداً من التجارب بعدها، وأشرف على تدريب فريق بيراميدز المصري ثم النصر الإماراتي.

وتوج دياز خلال فترته مع الهلال بالدوري السعودي وكأس الملك وقاد الفريق للوصول إلى نهائي دوري أبطال آسيا قبل أن يخسره لمصلحة فريق أوراوا الياباني.

ويحتل الهلال السعودي في الوقت الحالي المركز الرابع في جدول ترتيب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين برصيد 31 نقطة، وبفارق 16 نقطة عن الاتحاد صاحب الصدارة.

المزيد من رياضة