Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الحرب الروسية على أوكرانيا تجبر "يويفا" على سابقة في الانتقالات

سيكون من حق اللاعبين المشاركة مع أنديتهم الجديدة في المسابقات الأوروبية

شعار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يويفا (رويترز)

اتخذ الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، أمس الاثنين، قراراً بالسماح لأندية القارة بتسجيل لاعبين اثنين بحد أقصى من لاعبي أندية روسيا وأوكرانيا، وذلك لضمان مشاركة اللاعبين في المباريات حتى نهاية الموسم الحالي، بعد توقف الدوري الأوكراني إلى أجل غير مسمى والعقوبات المفروضة على الرياضة الروسية، في ضوء غزو روسيا لجارتها أوكرانيا.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، قد قرر في وقت سابق من الشهر الحالي، السماح للاعبين والمدربين الأجانب بترك الأندية الروسية والأوكرانية حتى نهاية الموسم، وذلك بعد أن بدأ عدد من اللاعبين والمدربين الأجانب في الرحيل عن الدوري الروسي قبل صدور القرار، بما في ذلك مدربان ألمانيان، حيث استقال دانييل فارك من نادي كراسنودار بعد سبعة أسابيع في المنصب، وغادر ماركوس جيسدول تدريب لوكوموتيف موسكو.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقال "اليويفا" في بيان رسمي، "قررت اللجنة التنفيذية اليوم السماح للأندية بتسجيل لاعبين اثنين بحد أقصى من المسجلين في الاتحاد الروسي أو الأوكراني، وتم تعليق عقودهم".

ويمكن للاعبين المشاركة في دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي ودوري المؤتمر في الفترة المتبقية بموسم 2021-2022.

وكانت النقابة الدولية للاعبي كرة القدم المحترفين، قد طالبت "فيفا" باتخاذ قرار أكثر حسماً تجاه الأندية الروسية، بالسماح للاعبين الأجانب المقيمين في روسيا بمغادرة أنديتهم بشكل دائم بدلاً من قرار الرحيل لنهاية الموسم فقط والعودة مجدداً.

وكتبت "فيف برو" في رسالة مشتركة مع منتدى الدوريات العالمية، وهي المنظمة التي تمثل اتحادات كرة القدم في العالم، إلى "الفيفا" للحصول على إذن للاعبين المقيمين في روسيا لإنهاء عقودهم.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة