Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

"خطأ فادح" يطيح وزير النقل الجزائري

لم تفصح الرئاسة عن طبيعة الخطأ الذي تسبب في إقالة عيسى بكاي من منصبه

أنهى الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون مهمات وزير النقل عيسى بكاي لارتكابه خطأ فادحاً (أ ف ب)

أقال الرئيس الجزائري اليوم الخميس وزير النقل لـ "ارتكابه خطأ فادحاً" في ممارسة مهماته، وفق ما جاء في بيان صادر عن الرئاسة.

ونادراً ما تجري المجاهرة بمثل هذا السبب الذي لم يتضح ما هو بالضبط، وهو ثاني وزير يقال منذ تولي الرئيس عبدالمجيد تبون الحكم في ديسمبر (كانون الأول) 2019.

وجاء في البيان "أنهى اليوم رئيس الجمهورية عبدالمجيد تبون مهمات وزير النقل عيسى بكاي لارتكابه خطأ فادحاً خلال ممارسته مهماته"، موضحاً أن الإقالة اتخذت بعد استشارة رئيس الوزراء أيمن بن عبدالرحمن.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ودخل عيسى بكاي (57 سنة) الحكومة مع أول تشكيلة وزارية للرئيس تبون في يناير (كانون الثاني) 2020 كوزير مكلف للتجارة الخارجية، وتولى حقيبة النقل في يوليو (تموز) 2021.

وكلف وزير الأشغال العمومية كمال ناصري بتسيير وزارة النقل بالنيابة، بحسب البيان.

وجاءت إقالته غداة إعلان وزارة النقل عن تسيير أكثر من 100 رحلة إضافية لشركة الخطوط الجوية الجزائرية إلى الخارج اعتباراً من الـ 15 من مارس (آذار) الحالي، بعد تقليص عدد الرحلات الجوية إلى الخارج لأقصى حد في إطار القيود المتعلقة بوباء كورونا.

وهذه المرة الثانية التي يقيل فيها الرئيس تبون وزير نقل منذ توليه الحكم في ديسمبر 2019.

وكان الوزير السابق لزهر هاني قد أقيل في يناير 2021 مع مدير شركة الخطوط الجوية المملوكة للدولة، بسبب "استيراد سلع تتصل بخدمات الإطعام" في انتهاك لتعليمات تقضي بإعطاء الأولوية للإنتاج المحلي وتقليص الاستيراد.

وأجرى تبون في 17 فبراير (شباط) الماضي تعديلاً بسيطاً على الحكومة، شمل تعيين وزيرة الثقافة والفنون صورية مولوجي خلفاً لوفاء شعلال، وعبدالرحمن راوية وزيراً للمالية، وهو المنصب الذي كان يشغله رئيس الوزراء.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار