Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

بريطانيا تمنع أبراموفيتش و6 أثرياء روس من التصرف في أموالهم

بوريس جونسون أعلن أن نادي تشيلسي سيتمكن من مواصلة خوض المباريات في الدوري الإنجليزي الممتاز

أعلنت بريطانيا، اليوم الخميس، أنها منعت سبعة من رجال الأعمال الروس من التصرف في أموالهم، من بينهم مالك نادي تشيلسي لكرة القدم، رومان أبراموفيتش وإيغور سيتشين الرئيس التنفيذي لشركة "روسنفت" الروسية، وأوليغ دريباسكا الذي يملك حصصاً في مجموعة "أن+"، ودميتري لبيديف رئيس مجلس إدارة "بنك روسيا"، وذلك بعد إضافتهم إلى قائمة العقوبات المفروضة على روسيا.

وقال رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون "لا يمكن أن تكون هناك ملاذات آمنة لهؤلاء الذين أيدوا هجوم بوتين الضاري على أوكرانيا"، إلا أن الحكومة قالت، إنها ستمكن نادي تشيلسي من مواصلة خوض المباريات في الدوري الإنجليزي الممتاز، على الرغم من فرض عقوبات على أبراموفيتش ووقف خطته لبيع النادي. وكان أبراموفيتش عرض النادي للبيع، لكن تجميد أصوله في بريطانيا والعقوبات المفروضة عليه منعت هذه العملية بموجب شروط الترخيص الممنوح للنادي.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقالت وزيرة الدولة لشؤون الثقافة والإعلام والرياضة البريطانية، نادين دوريس، إن "الحكومة أصدرت ترخيصاً خاصاً لتمكين تشيلسي من اللعب ودفع رواتب الموظفين وتمكين حاملي التذاكر من حضور المباريات، لأنها لا ترغب بإلحاق الضرر ببطل أوروبا والعالم".
وقالت على "تويتر"، "أعلم أن هذا القرار سيتسبب في حالة من عدم اليقين، لكن الحكومة ستعمل مع الدوري والأندية لمواصلة أنشطة كرة القدم مع ضمان أن العقوبات تحقق الهدف المقصود. أندية كرة القدم أصول ثقافية وهي حجر الأساس لمجتمعاتنا. نحن ملتزمون بحمايتها".
وقالت الحكومة، إن الترخيص الممنوح لتشيلسي سيبقى قيد المراجعة.

وأضافت، إن رومان أبراموفيتش مالك نادي تشيلسي لكرة القدم الخاضع لعقوبات "لا يمكنه الاستفادة حال بيع النادي".
وأضافت للصحفيين "إذا تم بيع النادي فلن يستفيد أبراموفيتش".

وتابعت "لن أخوض فيما قد يحدث مستقبلا بشأن بيع تشيلسي، فهذا سيعتمد على شروط الترخيص التي ستصدرها وزارة الخزانة. في الوقت الحالي لا يمكنه الاستفادة من إيرادات النادي ولا يمكنه الاستفادة من بيع النادي. أولويتنا هي ضمان حماية النادي والجماهير واللعبة على المستوى الوطني".
وكان أبراموفيتش عرض النادي للبيع لكن تجميد أصوله في بريطانيا والعقوبات المفروضة عليه منعت هذه العملية بموجب شروط الترخيص الممنوح للنادي.
وقالت دوريس على تويتر "أعلم أن هذا القرار سيتسبب في حالة من عدم اليقين لكن الحكومة ستعمل مع الدوري والأندية لمواصلة أنشطة كرة القدم مع ضمان أن العقوبات تحقق الهدف المقصود.
"أندية كرة القدم أصول ثقافية وهي حجر الأساس لمجتمعاتنا. نحن ملتزمون بحمايتها".
وقالت الحكومة إن الترخيص سيبقى قيد المراجعة.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار