Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

رئيس سيلتا فيغو: نسعى للوصول للعالمية ورونالدينيو مرعب

مر النادي العريق بفترات فوضى قبل الوصول لمرحلة الاستقرار في "لا ليغا"

كارلوس مورينيو أتانيس رئيس نادي سيلتا فيغو الإسباني (الصفحة الرسمية للنادي على فيسبوك)

كشف كارلوس مورينيو أتانيس، رئيس نادي سيلتا فيغو الإسباني، أسماء أكثر اللاعبين الذين كان يخشى أن يواجههم ناديه في الدوري الإسباني لكرة القدم، واضعاً البرازيلي الدولي السابق رونالدينيو على رأس القائمة.

وقال مورينيو لـ "اندبندنت عربية"، "بالتأكيد كان اللاعب الأخطر هو رونالدينيو خلال فترته مع برشلونة، وكذلك ليونيل ميسي لاعب برشلونة السابق وكريستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد السابق".

"هؤلاء لاعبون يمكنهم تغيير مسار المباريات في أي لحظة، ولذلك كنا نفكر في سيناريوهات مواجهتهم لأيام متتالية قبل أي مباراة".

"نحن كفريق نؤمن بالجماعية ونسعى دائماً لحرمان أي لاعب بمثل هذه المواصفات من استخدام مهاراته الفردية الاستثنائية".

ويُعد نادي سيلتا المنتمي لمدينة فيغو بمنطقة غاليسيا شمال غربي إسبانيا، أحد الأندية العريقة في الكرة المحلية، حيث تأسس في أغسطس (آب) 1923، وهو الغريم التقليدي لنادي ديبورتيفو لا كورونيا.

وعن الفلسفة التي يتبعها سيلتا للبقاء بين كبار الدوري الإسباني، قال مورينيو، "نحن نؤمن أن الرياضة صناعة، ليست فقط كرة القدم بل الرياضة بوجه عام، ولذلك نحن نتبع نموذج أعمال ينتهج التدرج والعمل وفق مراحل متتالية".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأضاف، "مررنا بفترات فوضى ثم استقرار وتطور، ولعبنا في دوري الدرجة الثانية قبل العودة إلى لا ليغا، وحالياً نستهدف الوصول باسم النادي إلى العالمية".

وعلى رغم تاريخه الطويل الممتد لـ 99 سنة، فشل سيلتا في الفوز بأي لقب كبير سواءً للدوري الإسباني الدرجة الأولى "لا ليغا" أو كأس ملك إسبانيا، وكان إنجازه الأكبر في موسم 2002-2003 حين احتل المركز الرابع وتأهل إلى دوري أبطال أوروبا في الموسم التالي.

وبعد فترته الأكثر ازدهاراً في مطلع الألفية، هبط سيلتا إلى الدرجة الثانية الإسبانية مرتين، لكنه عاد في موسم 2012-2013 وتطور ترتيبه حتى احتل المركز السادس في موسم 2015-2016 ليتأهل إلى الدوري الأوروبي في السنة التالية، ووصل إلى نصف نهائي البطولة للمرة الأولى وخسر أمام مانشستر يونايتد الإنجليزي.

وخلال الموسم الحالي، يحتل سيلتا المركز العاشر بعد مرور 27 جولة، حيث حقق تسعة انتصارات وثمانية تعادلات وعشر هزائم.

ويؤمن مورينيو، الذي تولى رئاسة النادي عام 2006، أن سيلتا يمتلك رسالة يمكن توجيهها للعالم، عن طريق نجاح الفريق الأول محلياً وقارياً، إضافة لنشر أكاديميات النادي في عدة بلدان لاكتشاف وتدريب المواهب الصاعدة.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة