Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

"فيفا" يسمح للاعبين الأجانب في الدوري الروسي بمغادرة أنديتهم مؤقتا

تم تعليق البطولة الأوكرانية لكن المباريات لا تزال مستمرة في روسيا

هناك المئات من اللاعبين الأجانب في روسيا الذين لن يتمكنوا من مغادرة أنديتهم أو التوقيع لأندية أخرى (أ ف ب)

طالبت النقابة الدولية للاعبي كرة القدم المحترفين، من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، السماح للاعبين الأجانب المقيمين في روسيا بمغادرة أنديتهم بشكل دائم، على الرغم من أن مجلس إدارة الاتحاد يبدو مستعداً للسماح فقط بتعليق مؤقت لعقودهم.

وكتبت "فيف برو" في رسالة مشتركة مع منتدى الدوريات العالمية، وهي المنظمة التي تمثل اتحادات كرة القدم في العالم، إلى "الفيفا" للحصول على إذن للاعبين المقيمين في روسيا لإنهاء عقودهم، وقيل لهم إنه لا يمكن للاعبين الانضمام إلى نادٍ آخر إلا مؤقتاً حتى 30 يونيو (حزيران)، ثم يجب عليهم العودة إلى روسيا بعد ذلك.

ومن المقرر أن يتخذ مكتب "الفيفا"، والذي يضم رؤساء الاتحادات القارية الإقليمية الستة، القرار النهائي.

ورد "فيفا" على غزو روسيا لأوكرانيا بتعليق مباريات كرة القدم الدولية في البلاد، منذ الأسبوع الماضي، لكنه لم يعلق أعمال اتحاد كرة القدم أو المسؤولين.

لكن المنظمة الجامعة التي تمثل البطولات الأوروبية طردت بالفعل الدوريات الروسية الكبرى من العضوية.

وهناك المئات من اللاعبين الأجانب في روسيا الذين لن يتمكنوا من مغادرة أنديتهم أو التوقيع لأندية أخرى خارج فترتي الانتقالات في الصيف والشتاء.

وكتب الأمين العام لـ "فيف برو" جوناس باير هوفمان، ونظيره في منتدى الدوريات العالمية جيروم بيرليموتر، إلى الفيفا الأسبوع الماضي لإثارة مسألة السماح للاعبين بمواصلة مسيرتهم المهنية في بلد آخر.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وكتب باير هوفمان وبيرليموتر إلى الأمينة العامة للفيفا فاطمة سامورا، "هؤلاء اللاعبون الأجانب ليسوا على استعداد لتمثيل فريق روسي بعد الآن، ويجب أن يكونوا قادرين على إنهاء عقودهم مع أنديتهم على الفور من دون مواجهة أي عقوبات من الهيئات الدولية، ويُتاح لهم التسجيل في نادٍ جديد من دون التقيد بلوائح فترة الانتقالات".

ويتمتع رئيس "الفيفا" جياني إنفانتينو بعلاقات وثيقة مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بعد أن استضافت روسيا كأس العالم 2018، ورفض الفيفا الرد على أسئلة وكالة "أسوشيتد برس" بالتفصيل حول روسيا خلال الأسبوع الماضي أو ما إذا كان إنفانتينو على اتصال مع بوتين، الذي منحه وسام الصداقة الروسي.

وتشهد الأندية الروسية بالفعل مغادرة الأجانب، بما في ذلك مدربان ألمانيان، حيث استقال دانييل فارك من نادي كراسنودار بعد سبعة أسابيع في المنصب، وغادر ماركوس جيسدول تدريب لوكوموتيف موسكو.

وتم تعليق الدوري الأوكراني بسبب الحرب التي اجتاحت البلاد.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة