Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

"تيك توك" تزيد مدة مقاطع الفيديو لتصل إلى 10 دقائق

خطوة الهدف منها تسجيل نقطة جديدة على منافستها الرئيسة "يوتيوب"

مقاطع الفيديو الطويلة يمكن أن تساعد "تيك توك" على العودة إلى مستواها السابق (أ ف ب)

ستتيح شبكة "تيك توك" الاجتماعية لمستخدميها نشر مقاطع فيديو تصل مدتها إلى عشر دقائق بدلاً من الحد الأقصى الحالي البالغ ثلاث دقائق، في خطوة الهدف منها تسجيل نقطة جديدة على منافستها الرئيسة "يوتيوب".

ويأتي هذا القرار الذي أورده عدد من وسائل الإعلام الأميركية، وأكده لوكالة الصحافة الفرنسية الناطق باسم "تيك توك"، بعد أقل من ثمانية أشهر على زيادة المدة القصوى من دقيقة واحدة إلى ثلاث.

60 ثانية

وأمل الناطق باسم الشركة التابعة لمجموعة "بايت دانس" الصينية، "في أن توفر هذه الخطوة المزيد من الفرص" لمنتجي المحتوى على الشبكة في كل أنحاء العالم.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ومن شأن هذا التغيير أن يمكن "تيك توك" المتخصصة أصلاً في مقاطع الفيديو القصيرة، لا بل القصيرة جداً، إذ إن الكثير منها لا يزال يقل عن دقيقة، اقتحام المجال الخاص بشبكة "يوتيوب" التي تشكل مرجعاً في ما يتعلق بمحتويات الفيديو التي ينتجها المستخدمون مباشرة.

وفي مارس (آذار) الفائت، سعت "يوتيوب" هي الأخرى إلى منافسة "تيك توك" على ملعبها من خلال إطلاق "يوتيوب شورتس"، التي تتيح تسجيل مقاطع فيديو تصل مدتها إلى 60 ثانية.

فجوة "ضيقة"

كذلك دخلت "إنستغرام" التابعة لمجموعة "ميتا" (فيسبوك سابقاً) على خط مقاطع الفيديو القصيرة من خلال تطبيق "ريلز" الذي أطلقته في أغسطس (آب) 2020 لتمكين مستخدميها أيضاً من تسجيل مقاطع فيديو.

ولاحظت المحللة في "إنسايدر إنتيليجنس" جازمين إنبرغ أن الفجوة بين "تيك توك" و"يوتيوب"... "ضيقة"، معتبرة أن "مقاطع الفيديو الطويلة يمكن أن تساعد تيك توك على العودة إلى مستواها السابق".

وشرحت أن "مقاطع الفيديو الطويلة تفسح أيضاً لمنشئي المحتوى المزيد من فرص تحقيق الدخل، وتفتح الباب لمزيد من أحجام مقاطع الفيديو لتنمية نشاط تيك توك الإعلاني".

اقرأ المزيد

المزيد من علوم