Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

إنجلترا تقاطع روسيا كرويا

المقاطعة تتضمن أي مباراة محتملة سواء للفريق الأول أو الفئات العمرية

إنجلترا تعلن عدم خوض أي مباراة ضد روسيا (أ ف ب)

أعلنت إنجلترا مقاطعة كل مباريات كرة القدم ضد روسيا بناءً على ما وصفته بـ"الفظائع التي ارتكبتها القيادة الروسية"، على خلفية الغزو الروسي لأوكرانيا.

وقال الاتحاد الإنجليزي في بيانه: "تضامناً مع أوكرانيا، ولإدانة الفظائع التي ترتكبها القيادة الروسية، يؤكد الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم أننا لن نلعب ضد روسيا في أي مباراة دولية خلال المستقبل القريب". وأوضح، "هذا يتضمن أي مباراة محتملة، سواء للفريق الأول أو الفئات العمرية".

وبينما لا يملك المنتخب الأول بقيادة غاريث ساوثغيت أي مباراة محتملة ضد روسيا على الأقل حتى إجراء قرعة كأس العالم 2022، وذلك إذا تأهل منتخب روسيا من الأصل، تبدأ المشكلة في بطولة أوروبا للكرة النسائية.

وتُقام هذه البطولة في إنجلترا خلال الصيف، ويوجد المنتخب الإنجليزي في المجموعة الأولى، بينما يوجد نظيره الروسي في الثالثة، بالتالي يمكنهما اللقاء في ربع النهائي.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

يُذكر أن منتخب بولندا للرجال رفض مواجهة روسيا في ملحق تصفيات كأس العالم 2022، كما رفض منتخب السويد المواجهة المحتملة مع نفس الطرف، والآن يطالب اتحاد الكرة الفرنسي بحرمان الروس من المشاركة في المونديال.

ومن جانبه أصدر رومان أبراموفيتش المالك الروسي، لنادي تشيلسي الإنجليزي، بياناً رسمياً، عبر الموقع الرسمي لنادي البلوز، قائلاً، "خلال ملكية نادي تشيلسي لمدة 20 عاماً تقريباً، كنت دائماً أنظر إلى دوري بصفتي حارساً للنادي، الذي تتمثل مهمته في ضمان نجاح النادي كما يمكن أن يكون، إضافة إلى الاهتمام بمستقبل النادي".

وأضاف: "لطالما كنت أتخذ قرارات مصيرية، مع الأخذ في الاعتبار مصلحة النادي العليا".

واختتم: "لطالما كنت ملتزماً بالقيم التي كانت تجبرني على احترام مصلحة النادي، ولهذا السبب أسلّم زمام الأمور، المتعلقة بإداراة النادي، لأمناء مؤسسة تشيلسي الخيرية، وأنا أؤمن بأنهم حالياً في أفضل وضع لرعاية مصالح النادي واللاعبين والمشجعين".
 

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة