Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

واشنطن: هجمات إلكترونية إيرانية تستهدف قطاعات مختلفة في العالم

طهران ترفض "المزاعم" التي لا أساس لها وتعتقد أنها جزء من "الحرب النفسية" التي تشن ضدها

الهجمات تستهدف الاتصالات السلكية واللاسلكية وقطاعي النفط والغاز الطبيعي (رويترز) 

قالت وكالات الأمن وإنفاذ القانون الأميركية في إشعار الخميس، إن عمليات إلكترونية مرتبطة بإيران تستهدف مجموعة من المنظمات الحكومية والخاصة في قطاعات متعددة بمختلف أنحاء آسيا وأفريقيا وأوروبا وأميركا الشمالية.

وقال مكتب التحقيقات الاتحادي (أف.بي.آي) ووكالة الأمن السيبراني وأمن البنية التحتية وأجهزة بريطانية وأميركية أخرى إنها لاحظت جهات إيرانية معروفة باسم (مادي ووتر) تنفذ هجمات إلكترونية خبيثة تستهدف الاتصالات السلكية واللاسلكية والدفاع والحكومة المحلية وقطاعي النفط والغاز الطبيعي، وفقاً لوكالة "رويترز".

وقال متحدث باسم بعثة إيران لدى الأمم المتحدة في نيويورك، إنها ترفض "هذه المزاعم التي لا أساس لها وتعتقد أنها جزء لا يتجزأ من الحرب النفسية التي تُشن على إيران وليس لها أي قيمة واقعية أو قانونية على الإطلاق".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وتعرف مجموعة "مادي ووتر" بأنها جماعة قرصنة إيرانية تستهدف دول الشرق الأوسط، وأيضاً الولايات المتحدة ودولاً أوروبية وأفريقية، إذ حاولت في السنوات الأخيرة سرقة بيانات من شركات الاتصالات وغيرها من المنظمات في جميع أنحاء العالم.

وتأتي التحذيرات الأميركية بعد أسابيع من ربط القيادة السيبرانية الأميركية لأول مرة، في يناير (كانون الثاني) الماضي، بين وزارة الاستخبارات والأمن الإيرانية و"مادي ووتر" والتي نفذت هجمات ضد شبكات الكمبيوتر "في جميع أنحاء العالم"، بحسب شبكة "سي أن أن" الأميركية.

ونشرت القيادة السيبرانية حينها نماذج من الشفرات التي يُزعم أن المتسللين الإيرانيين استخدموها لمساعدة المنظمات في الولايات المتحدة وأماكن أخرى في الدفاع عن نفسها من محاولات التسلل المستقبلية.
 

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار