Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

هل تتسبب الأزمة الأوكرانية في نقل نهائي دوري أبطال أوروبا 2022؟

"يويفا" يراقب الوضع عن كثب وإستاد "ويمبلي" بديل فوري

إستاد "غازبروم أرينا" بمدينة سانت بطرسبرغ الروسية (الموقع الرسمي لليويفا)

دخل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) في سباق مع الزمن للتوصل إلى خطة لمواجهة التطورات المتسارعة ميدانياً وسياسياً بين روسيا وأوكرانيا، حيث من المقرر أن تستضيف مدينة سانت بطرسبرغ الروسية المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال أوروبا يوم 28 مايو (أيار) المقبل، بإستاد "غازبروم أرينا"، الذي استضاف مباريات في نهائيات كأس العالم 2018.

ووسط الأجواء غير المستقرة على الحدود بين روسيا وأوكرانيا واحتمال الغزو العسكري ونشوب حرب، أفادت تقارير صحافية أوروبية أن "يويفا" يستعد لنقل المباراة النهائية إلى دولة أخرى، وذلك على الرغم من نفي الكيان الحاكم لكرة القدم الأوروبية.

ويراقب "يويفا" عن كثب ما ستؤول إليه الأوضاع بخاصة بعد اعتراف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بمنطقتين انفصاليتين شرق أوكرانيا، وإعطائه أوامر بنشر قوات هناك.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وذكرت تقارير صحافية بريطانية أن إستاد "ويمبلي" في العاصمة البريطانية لندن قد يكون بديلاً جاهزاً لاستضافة المباراة النهائية لبطولة النخبة الأوروبية، بخاصة إذا وصل فريقان إنجليزيان إلى النهائي.

وتعرض مسؤولو الاتحاد الأوروبي لكرة القدم لموقف صعب خلال الموسم الماضي حينما اضطروا إلى نقل نهائي البطولة من مدينة إسطنبول التركية إلى مدينة بورتو البرتغالية، نظراً لوضع بريطانيا دولة تركيا ضمن القائمة الحمراء لتفشي فيروس كورونا، وهو ما كان يعني منع جماهير طرفي النهائي تشيلسي ومانشستر سيتي من السفر إلى تركيا لحضور المباراة.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة