Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

سنة أولى أمم أفريقيا... قصة 3 منتخبات تشارك في 2019

موريتانيا ومدغشقر بعد حلولهما وصيفين في التصفيات... وهذه قائمة المحترفين في صفوف بوروندي 

لاعبو بوروندي يحتفلون بإحراز هدف في التصفيات المؤهلة لبطولة أفريقيا (الحساب الرسمي للاتحاد الأفريقي على تويتر)

تشهد بطولة كأس الأمم الأفريقية التي تستضيف مصر نسختها المقبلة مشاركة 3 منتخبات للمرة الأولى بعد تأهلها في التصفيات التي اكتمل عقد المتأهلين إليها في مارس (آذار) الماضي 2019.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وتستضيف مصر كأس الأمم الأفريقية، خلال الفترة من 21 يونيو (حزيران) حتى 21 يوليو (تموز) المقبلين 2019، بمشاركة 24 منتخباً للمرة الأولى في تاريخ البطولة.

وجاء في قائمة المتأهلين لكأس الأمم الأفريقية 3 منتخبات تُشارك للمرة الأولى هي موريتانيا، ومدغشقر، وبوروندي، كما شهدت عودة منتخبات للمشاركة بعد فترة من الغياب عن فعاليات البطولة.

ونستعرض في التقرير التالي مشوار الـ3 منتخبات التي ستُشارك لأول مرة وأين تقع في المجموعات التي تم إعلانها في قرعة البطولة التي أُقيمت أبريل (نيسان) الماضي على سفح الأهرامات بمصر.

 

موريتانيا

تأهل المنتخب الموريتاني تحت قيادة مدربه الفرنسي كورينتين مارتينز بعد احتلاله المركز الثاني في جدول مجموعته بالتصفيات برصيد 12 نقطة بفارق الأهداف عن أنغولا المتصدر بعدد النقاط ذاتها.

ويضم الفريق الموريتاني عدداً من اللاعبين المحترفين خارج بلادهم مثل بكاري ندياي، 19 سنة، مدافع فريق الدفاع الجديدي المغربي، وعبدالله با، 24 سنة، مدافع فريق أوكسير الفرنسي، وسالي سار، 32 سنة، مدافع فريق سيرفيت السويسري، وحمزة جاوار، 23 سنة، مدافع نادي مونديفيليه الفرنسي، وعبد القادر ثيام، 20 سنة، مدافع فريق أورليانز الفرنسي، وعلي عبيد، 20 سنة، ظهير أيسر فريق ألكوركون الإسباني، وخاسا كامارا، 25 سنة، منتصف ميدان فريق سكودا زانثي اليوناني.

 

مدغشقر

وتأهل منتخب مدغشقر للمشاركة في كأس الأمم الأفريقية بمصر عقب حلوله وصيفاً بمجموعته أيضاً برصيد 10 نقاط بفارق 6 نقاط عن السنغال المتصدر.

ولم تضم قائمة منتخب مدغشقر في التصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا سوى 4 لاعبين محليين من نادٍ واحد فقط، هو "كنابس سبورت"، بينما يضم عدداً من المحترفين في فرنسا، وبلجيكا، والسعودية، ومصر، والجزائر.

بوروندي

وعكس سابقيه حسم منتخب بوروندي تأهله الأول لكأس أمم أفريقيا في الجولة الأخيرة من التصفيات بعدما تعادل أمام نظيره الغابوني بهدف لكل منهما.

وبهذا التعادل رفع المنتخب البوروندي رصيده إلى النقطة 10 بفارق نقطتين عن الغابون صاحب المركز الثالث، بينما جاء خلف المنتخب المالي المتصدر برصيد 14 نقطة.

ولم تضم قائمة منتخب بوروندي التي شاركت بالتصفيات سوى 4 لاعبين من الدوري المحلي، بينما جاء باقي القائمة من المحترفين في الدوريات الخارجية.

ولعل أبرز المحترفين من منتخب بوروندي لاعبه سايدو بيراهينو، المحترف في صفوف ستوك سيتي الإنجليزي، وسيدريك أميسي، المحترف في صفوف التعاون السعودي، وفيستون عبد الرزاق لاعب فريق شبيبة القبائل الجزائري.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة