Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

بايدن يبحث والملك سلمان إمدادات الطاقة وتطورات اليمن و"النووي"

أكد الرئيس الأميركي التزام واشنطن بدعم الرياض في الدفاع عن نفسها في مواجهة هجمات الحوثي

أطلع بايدن الملك سلمان على تطورات المحادثات الدولية الرامية لإعادة فرض قيود على برنامج إيران النووي (اندبندنت عربية )

بحث الرئيس الأميركي جو بايدن والعاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز إمدادات الطاقة والتطورات في الشرق الأوسط، بما في ذلك قضايا إيران واليمن، وذلك في اتصال هاتفي أجرياه، الأربعاء 9 فبراير (شباط) الحالي.
وقال البيت الأبيض في بيان، إن الرئيس الأميركي والعاهل السعودي "أكدا الالتزام بضمان استقرار إمدادات الطاقة العالمية".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأفادت وكالة الأنباء السعودية (واس) بأن الملك سلمان أكد "أهمية الحفاظ على توازن أسواق البترول واستقرارها"، منوهاً بدور اتفاق "أوبك+" التاريخي في ذلك، وأهمية المحافظة عليه. واتفقت مجموعة "أوبك+"، الأسبوع الماضي، على الالتزام بزيادات متوسطة في إنتاجها، في وقت تواجه فيه صعوبة في الوفاء بأهداف الإنتاج الحالية، بينما تتعامل بحذر مع دعوات كبار المستهلكين إلى زيادة الإمدادات لتهدئة الأسعار المتصاعدة.

التزامات أميركية

من ناحية أخرى، قال البيت الأبيض، إن بايدن أكد التزام الولايات المتحدة دعم السعودية في الدفاع عن نفسها في مواجهة هجمات جماعة الحوثي اليمنية المتحالفة مع إيران. وأضاف أن الرئيس الأميركي أطلع الملك سلمان أيضاً على تطورات المحادثات الدولية الرامية "لإعادة فرض قيود على برنامج إيران النووي"، في حين ذكرت "واس" أن الملك سلمان أشار "إلى دعم المملكة جهود الإدارة الأميركية الرامية لمنع امتلاك إيران السلاح النووي، وشدد على ضرورة العمل المشترك لمواجهة الأنشطة الهدامة لأذرع إيران في المنطقة، ويؤكد في الوقت نفسه حرص المملكة على نزع كافة أسباب التصعيد في المنطقة ومواصلة الحوار".


كما ذكرت وكالة الأنباء السعودية أن الملك سلمان أبلغ بايدن "حرص المملكة على الوصول إلى حل سياسي شامل في اليمن وسعيها لتحقيق الأمن والنماء للشعب اليمني"، مشيراً إلى "جهود المملكة المستمرة لتقديم المساعدات الإنسانية للشعب اليمني وإعادة إعمار اليمن".

 

المزيد من الشرق الأوسط