Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

إسرائيل تقتل ثلاثة فلسطينيين في عملية استخباراتية داخل الضفة

أفادت مصادر بأنهم محسوبون على الجناح العسكري لحركة "فتح"

قتل ثلاثة فلسطينيين الثلاثاء، الثامن من فبراير (شباط)، برصاص الجيش الإسرائيلي في مدينة نابلس في الضفة الغربية، وفق ما أكدت وزارة الصحة الفلسطينية وشرطة حرس الحدود الإسرائيلية.

وقالت الوزارة في بيان مقتضب إن ثلاثة مواطنين قتلوا بعدما "أطلق الاحتلال النار عليهم في نابلس".

وفي بيان، أشارت شرطة حرس الحدود الإسرائيلية إلى "تحييد خلية إرهابية من منطقة نابلس كانت مسؤولة عن عمليات إطلاق نار ضد قوات الجيش الإسرائيلي والمدنيين الإسرائيليين خلال الأسابيع الأخيرة".

وأكد البيان مقتل ثلاثة أشخاص قال إنهم "إرهابيون مسلحون كانوا في السيارة خلال اشتباكات مع القوات الأمنية". مضيفاً، "لم يصب أحد من القوات الإسرائيلية".

عملية استخباراتية مشتركة

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقالت شرطة حرس الحدود إن الحادثة جاءت "نتيجة عملية استخباراتية مشتركة بين قوات اليمام والجيش الإسرائيلي وجهاز الأمن الداخلي (الشاباك)". واليمام هي وحدة مكافحة الإرهاب الإسرائيلية.

وأفادت مصادر أمنية فلسطينية بأن جنوداً إسرائيليين كانوا في مركبة مدنية، اعترضوا سيارة فلسطينية وأطلقوا النار على من بداخلها بشكل مباشر، مما أدى إلى مقتل الشبان الثلاثة.

وأوضحت المصادر نفسها انسحاب القوة الإسرائيلية ونقل الجثامين إلى مستشفى رفيديا في نابلس حيث تجمع مئات الفلسطينيين.

ينتمون لحركة "فتح"

واطلعت وكالة الصحافة الفرنسية على مقطع فيديو يظهر السيارة التي اخترقتها عشرات الطلقات النارية في وضح النهار داخل حي المخفية في المدنية.

وأفادت مصادر في حركة فتح الفلسطينية بأنه عرف بين القتلى "أدهم مبروك ومحمد الدخيل". وأضافت أنهم "محسوبون على كتائب شهداء الأقصى، الجناح العسكري لحركة فتح"، التي يتزعمها الرئيس الفلسطيني محمود عباس.

واحتلت إسرائيل الضفة الغربية عام 1967، ويعيش فيها اليوم حوالى ثلاثة ملايين فلسطيني، إضافة إلى نحو 475 ألف مستوطن إسرائيلي في مستوطنات يصنفها المجتمع الدولي على أنها غير شرعية.

وتشهد الضفة الغربية بشكل منتظم مواجهات بين مواطنين فلسطينيين والقوات الإسرائيلية التي تنفذ بين الحين والآخر اقتحامات لاعتقال مطلوبين.

اقرأ المزيد

المزيد من الشرق الأوسط