Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

مكاسب صاروخية بعد خسائر قياسية... ماذا يجري في سوق العملات الرقمية؟

ربحت 234 مليار دولار في 24 ساعة و"بيتكوين" تقفز إلى 41 ألف دولار

سجلت "بيتكوين" ارتفاعاً بنحو 10 في المئة (أ ف ب)

بعد موجة نزيف قاسية، عاد اللون الأخضر إلى منصات العملات الرقمية، إذ سجلت المكاسب اليومية الأكبر خلال 3 أشهر، وذلك بدعم الصعود القياسي لأكبر 10 عملات مشفرة بقيادة "بيتكوين" التي تمكنت خلال الساعات الماضية من تسجيل ارتفاع بنحو 10 في المئة.

وتأتي هذه المكاسب مع تجدد ثقة المستثمرين حيال الأصول عالية المخاطرة، فيما اكتسبت العملات المشفرة دفعة قوية نتيجة أرباح شركة "أمازون"، ما عزز الثقة بأسهم التكنولوجيا، التي تتبعها الأصول المشفرة إلى حد كبير منذ أشهر.

ودعمت قرارات حكومة الهند، الأسبوع الحالي، من ارتفاع العملات المشفرة، إذ تعتزم إصدار عملة روبية رقمية خلال العام المالي الذي سيبدأ في أبريل (نيسان) المقبل، فيما يعد إعلان الصين عند بدء استخدام اليوان الرقمي خلال الأسبوع الحالي من أهم العوامل الداعمة لسوق العملات الرقمية المشفرة.

234.5 مليار دولار مكاسب في 24 ساعة

على صعيد التداولات، وخلال الـ24 ساعة الماضية، قفزت القيمة السوقية المجمعة للعملات الرقمية المشفرة بنسبة 14 في المئة رابحة نحو 234.5 مليار دولار، وذلك بعدما قفزت قيمتها السوقية الإجمالية من مستوى 1676.9 مليار دولار في تعاملات الجمعة، إلى نحو 1911.4 مليار دولار في تعاملات صباح السبت 5 فبراير (شباط).

وجاءت عملة "بيتكوين" في صدارة العملات الرقمية الرابحة. وخلال الـ24 ساعة الماضية، سجلت العملة ارتفاعاً بنسبة 9.7 في المئة مقابل صعود أسبوعي بنسبة 10.4 في المئة، ليقفز سعرها في تعاملات السبت إلى مستوى 41632 دولار. وقفزت قيمتها السوقية المجمعة إلى نحو 787.8 مليار دولار مستحوذة على نحو 41.21 في المئة من إجمالي القيمة السوقية المجمعة للعملات التي يجري التداول بها في الوقت الحالي.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وسجلت عملة "إيثريوم"، التي حلّت في المركز الثاني في قائمة أكبر العملات المشفرة من حيث القيمة السوقية، مكاسب خلال الساعات الماضية بنسبة 8.3 في المئة، مقابل مكاسب أسبوعية بنسبة 19.4 في المئة، ليجري تداولها السبت عند مستوى 3030 دولاراً، وقفزت قيمتها السوقية الإجمالية إلى نحو 361.8 مليار دولار لتستحوذ بهذا الرقم على نحو 18.92 في المئة من إجمالي السوق.

وجاءت عملة "تيزر" في المركز الثالث، بعدما استقر سعرها عند مستوى دولار واحد. واستقرت قيمتها السوقية الإجمالية عند مستوى 77.94 مليار دولار مستحوذة على حصة سوقية إجمالية تبلغ نسبتها 4.07 في المئة.

وفيما حلت عملة "بي أن بي" في المركز الرابع بين أكبر العملات المشفرة من حيث القيمة السوقية، سجلت العملة ارتفاعاً خلال الساعات الماضية بنسبة 13.7 في المئة، مقابل مكاسب أسبوعية بلغت نسبتها 10.4 في المئة ليستقر سعرها في تعاملات السبت عند مستوى 429.38 دولار. وقفزت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 71 مليار دولار، لتستحوذ بهذا الرقم على حصة سوقية تبلغ نسبتها 3.71 في المئة من إجمالي القيمة المجمعة للعملات التي يجري التداول عليها في الوقت الحالي.

وجاءت عملة "يو أس دي" في المركز الخامس، بعدما استقر سعرها عند مستوى دولار واحد. واستقرت قيمتها السوقية الإجمالية عند مستوى 50.92 مليار دولار، مستحوذة على حصة سوقية تبلغ نسبتها 2.66 في المئة.

"سولانا" تسجل ارتفاعاً قياسياً

وسجلت عملة "كاردانو" التي حلت في المركز السادس بين أكبر 10 عملات رقمية من حيث القيمة السوقية مكاسب خلال تداولات الأسبوع الأخير بلغت نسبتها 10.3 في المئة مقابل ارتفاع خلال الساعات الماضية بنسبة 9.2 في المئة ليستقر سعرها في تعاملات السبت عند مستوى 1.17 دولار. واستقرت قيمتها السوقية المجمعة عند مستوى 39.23 مليار دولار، لتستحوذ على حصة سوقية تبلغ نسبتها 2.05 في المئة.

أما عملة "سولانا"، التي حلت في المركز السابع بين أكبر 10 عملات رقمية من حيث القيمة السوقية، فسجلت مكاسب خلال تداولات الأسبوع الماضي بلغت نسبتها 23 في المئة، مقابل مكاسب خلال الساعات الماضية بنسبة 10.8 في المئة، ليستقر سعرها في تعاملات السبت عند مستوى 117.47 دولار. وقفزت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 36.95 مليار دولار، مستحوذة على حصة سوقية تبلغ نسبتها 1.93 في المئة.

وجاءت عملة "أكس ريبل" في المركز الثامن، وسجلت مكاسب خلال تداولات الأسبوع الماضي بنسبة 10 في المئة مع ارتفاع بنسبة 9 في المئة خلال الساعات الماضية، ليستقر سعرها في تعاملات السبت عند مستوى 0.671 دولار. وارتفعت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 32.11 مليار دولار، لتستحوذ على حصة سوقية تبلغ نسبتها 1.67 في المئة.

وجاءت عملة "تيرا" في المركز التاسع، مسجلة مكاسب خلال تداولات الأسبوع الماضي بنسبة 11.8 في المئة مع ارتفاع بنسبة مماثلة خلال الساعات الماضية، لتستقر في تعاملاتها الأخيرة عند مستوى 57.76 دولار. وارتفعت قيمتها السوقية الإجمالية إلى مستوى 23.079 مليار دولار، لتستحوذ على حصة سوقية تبلغ نسبتها 1.20 في المئة من إجمالي القيمة المجمعة للعملات التي يجري التداول بها في الوقت الحالي.

وحلت عملة "بولكا دوت" في المركز العاشر بين أكبر 10 عملات رقمية من حيث القيمة السوقية، وسجلت مكاسب أسبوعية بنسبة 20 في المئة مع ارتفاع بنسبة 15.2 في المئة خلال الساعات الماضية، ليستقر سعرها عند مستوى 22.21 دولار. وقفزت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 21.84 مليار دولار، مستحوذة على حصة سوقية تبلغ نسبتها 1.14 في المئة.

اقرأ المزيد

المزيد من عملات رقمية