Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

جزر القمر تخرج من كأس أفريقيا وتكتب التاريخ

ستلعب الكاميرون في دور الثمانية مع غامبيا التي تشارك في البطولة للمرة الأولى

جزر القمر تقاتل بـ10 لاعبين وتخسر أمام الكاميرون (رويترز)

واجه منتخب جزر القمر كل التحديات والظروف القهرية، وخاض مباراته ضد الكاميرون بظهير أيسر كحارس مرمى، وسجل هدفاً صاروخياً في مشاركته الأولى في كأس أمم أفريقيا عبر التاريخ.

وخسر منتخب جزر القمر بهدفين لهدف أمام الكاميرون في دور الـ16 من كأس أمم أفريقيا 2021 في ملعب باول بيا. 

وسجل كارل توكو إيكامبي هدف الكاميرون الأول في الدقيقة 29 بعد تسديدة ضعيفة في شباك شاكر الهدهور، وأضاف فينسن أبو بكر الهدف الثاني من مدى قريب في الدقيقة 70.

وقلّص يوسف متشانجاما الفارق لجزر القمر بتسديدة هائلة من ركلة حرة بعيدة المدى في الدقيقة 81.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقبل المباراة بساعات شُفي حارس جزر القمر علي أحمادا من فيروس كورونا، وكذلك لاعب خط الوسط ياسين برهان، لكنهما لم يشاركا في المباراة، إذ إن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" طبق قانوناً جديداً بمنع أي لاعب من المشاركة في المباريات حتى لو تحولت عيّنته من إيجابية إلى سلبية إلا بعد مرور خمسة أيام، وجاء القرار بسبب مشاركة أكثر من لاعب مع منتخباتهم يوم المباراة، وظهرت معاناتهم بعد ذلك بمشاكل في عضلات القلب.

وبناء عليه اضطر منتخب جزر القمر للاستعانة بالظهير الأيسر الخاص به شاكر الهدهور ليلعب كحارس مرمى، ولم يلعب شاكر في التصفيات المؤهلة للبطولة سوى مرتين فقط، وأصيب بقطع في الرباط الصليبي، لكنه شارك في المسابقة، لكن كحارس مرمى، وليس كظهير أيسر.

وتعرّض المنتخب لحالة طرد في الدقيقة السابعة، ولكنه على الرغم من ذلك قدّم أداءَ قوياً، وتألق شاكر الهدهور في مرماه، وتصدى لأكثر من هدف محقق للكاميرون.

وستلعب الكاميرون في دور الثمانية مع غامبيا التي تشارك في البطولة للمرة الأولى، لكنها حققت مفاجأة، وأطاحت غينيا بعد الانتصار بهدف من دون رد في وقت سابق الاثنين.
 

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة