Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الإمارات تعترض صاروخا أطلقه الحوثيون باتجاه أراضيها

هيئة الطيران المدني أكدت أن الحركة الجوية تسير بالشكل المعتاد ولا تأثير على الرحلات والمطارات

أعلنت وزارة الدفاع الإماراتية اعتراض وتدمير صاروخ باليستي أطلقته ميليشيات الحوثي في اليمن باتجاه أراضي الإمارات، من دون أن تتسبب عملية الاعتراض في "أية خسائر"، في ثالث هجوم يشنه الحوثيون على الدولة الخليجية هذا الشهر.

وأعلنت الوزارة على "تويتر": "اعتراض وتدمير دفاعها الجوي صاروخاً باليستياً أطلقته جماعة الحوثي الإرهابية تجاه الدولة".

وأضافت: "لم ينجم عن الهجوم أية خسائر، حيث سقطت بقايا الصاروخ الباليستي خارج المناطق المأهولة بالسكان"، من دون أن تحدد هذه المناطق. ولاحقاً، أعلنت الوزارة تدمير المنصة التي أطلِق منها الصاروخ في اليمن.

وقالت: "نجحت قواتنا الجوية وقيادة التحالف في تدمير موقع ومنصة الإطلاق في اليمن بعد النجاح في تحديد المواقع المعادية"، مشددة على أنها "على أُهبة الاستعداد والجاهزية للتعامل مع أية تهديدات، وأنها تتخذ كافة الإجراءات اللازمة لحماية الدولة من كافة الاعتداءات".

الحركة الجوية تسير بالشكل المعتاد

وذكرت هيئة الطيران المدني الإماراتية أن الحركة الجوية تسير بالشكل المعتاد، ولا تأثير على الرحلات والمطارات نتيجة للهجوم.

من جهته، قال يحيى سريع، المتحدث العسكري باسم ميليشيات الحوثي، على "تويتر"، إنه سيكشف عن تفاصيل عملية عسكرية جديدة في الإمارات خلال الساعات المقبلة.

 

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وكانت أبو ظبي قد أعلنت الاثنين الماضي أن دفاعاتها اعترضت ودمرت صاروخين باليستيين أطلقهما الحوثيون. ووقع الهجوم بعد أسبوع على مقتل ثلاثة أشخاص في هجوم بطائرات من دون طيار وصواريخ على أبو ظبي، في أول هجوم دام على أراضي الإمارات أكد الحوثيون مسؤوليتهم عنه، وأعلن عنه الإماراتيون.

خسائر الحوثي

وجاءت الهجمات الحوثية على أبو ظبي بعد سلسلة خسائر تعرضت لها الميليشيات في اليمن. وأكد مسؤول إماراتي لوكالة الصحافة الفرنسية، الخميس، أن تهديد الحوثيين لدولة الإمارات لن يصبح "الواقع الجديد".

وقال المسؤول الذي لم تذكر وكالة الصحافة الفرنسية اسمه، "لن يصبح هذا الواقع الجديد في دولة الإمارات. نحن نرفض الانصياع لخطر الإرهاب الحوثي الذي يستهدف شعبنا وطريقة عيشنا".

وأضاف: "الإمارات العربية المتحدة، باعتبارها موطناً لأكثر من 200 جنسية، تقف على أُهبة الاستعداد للدفاع عن نفسها. ما زلنا واحداً من أكثر البلدان أماناً في العالم، وقد عززت الهجمات الأخيرة التزامنا بالحفاظ على رفاهية سكاننا".

وشدد المسؤول الإماراتي على قدرة بلاده على التصدي لأي هجوم، وسعيها إلى تعزيز قدراتها الدفاعية باستمرار. وقال "تمتلك الإمارات قدرات دفاعية بمستويات عالية، وتسعى باستمرار لتحديثها".

وتابع: "بالإضافة إلى التحديثات السنوية، تعمل الإمارات مع شركائها الدوليين للحصول على أنظمة وتكنولوجيا متطورة لردع ومكافحة التهديدات لأمننا القومي".

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار