Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الخزانة الأميركية تفرض عقوبات جديدة على أفراد مرتبطين بـ"حزب الله"

أكدت أنها ملتزمة بعرقلة النشاط غير المشروع للحزب ومحاولات الالتفاف على العقوبات من خلال شبكات أعمال

جاءت الخطوة بعد أن فرضت واشنطن عقوبات على 3 رجال أعمال على علاقة بـ "حزب الله" (رويترز)

فرضت الولايات المتحدة عقوبات، الجمعة، على ثلاثة لبنانيين وعشر شركات وصفتهم بأنهم جزء من شبكة دولية لـ"حزب الله"، ووجهت إليهم اتهامات بمحاولة تفادي العقوبات المفروضة على الجماعة التي تصنفها واشنطن بأنها منظمة إرهابية.

وقالت وزارة الخزانة الأميركية في بيان، إنها استهدفت عدنان عياد الذي قالت، إنه عضو في "حزب الله" ورجل أعمال علاوة على أعضاء آخرين في شبكة دولية من الوسطاء والشركات المرتبطة به وبشريكه عادل دياب الذي أدرجت واشنطن اسمه، الثلاثاء، على قائمة العقوبات.

جاءت خطوة الجمعة بعد أن فرضت واشنطن، الثلاثاء الماضي، عقوبات على ثلاثة رجال أعمال، من بينهم دياب، على علاقة بـ"حزب الله" قائلة إن نشاطهم في تسهيل التعاملات المالية للجماعة المدعومة من إيران يستغل موارد لبنان الاقتصادية في وقت يتعرض فيه البلد لأزمة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

الالتفاف على العقوبات

وقال وكيل وزارة الخزانة لشؤون الإرهاب والمخابرات المالية، برايان نيلسون، في بيان الجمعة، إن "وزارة الخزانة ملتزمة بعرقلة النشاط غير المشروع لـ"حزب الله" ومحاولات الالتفاف على العقوبات من خلال شبكات أعمال في الوقت الذي تكثف فيه رعاية شبكات المحسوبية والفساد في لبنان".

وتعصف الأزمات بالاقتصاد اللبناني منذ 2019 عندما انهار تحت وطأة تلال الديون. وهوت العملة المحلية، الليرة، لمستوى قياسي جديد في الأسبوع الماضي وسقطت قطاعات عريضة من المواطنين في براثن الفقر.

وذكرت وسائل إعلام محلية، الإثنين، أن مجلس الوزراء اللبناني سيعقد أول اجتماع له منذ ثلاثة أشهر، الأسبوع المقبل، بعد أن أنهى "حزب الله" و"حركة أمل" في مطلع الأسبوع مقاطعتهما لاجتماعات الحكومة.
 

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار