Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

بعد تأهل نيجيريا ومصر... أفريقيا تتأهب لختام دور مجموعات كأس الأمم

الجزائر حاملة لقب نسخة 2019 أمام مهمة مصيرية في مواجهة كوت ديفوار

لاعبو المنتخب المصري يحتفلون بتسجيل هدف في شباك المنتخب السوداني (رويترز)

اختتمت أمس الأربعاء مباريات المجموعة الرابعة بمرحلة المجموعات من بطولة كأس الأمم الأفريقية التي تستضيفها الكاميرون بين التاسع من يناير (كانون الثاني) الحالي والسادس من فبراير (شباط) المقبل.

واقتنص المنتخبان النيجيري والمصري على الترتيب بطاقتي التأهل عن المجموعة إلى دور الـ 16.

المنتخب النيجيري اختتم مبارياته في المجموعة بفوز سهل على غينيا بيساو بهدفي عمر صادق ووليام إيكونغ ليحقق انتصاره الثالث على التوالي، ويصبح المنتخب الوحيد الذي حقق العلامة الكاملة بجمع تسع نقاط من دور المجموعات، أما المنتخب المصري فواصل مسيرة جمع النقاط من دون تقديم أداء مقنع بالفوز على المنتخب السوداني بهدف سجله المدافع محمد عبدالمنعم.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وتقام اليوم الخميس أربع مباريات في نهاية منافسات المجموعات بالنسخة الحالية لأمم أفريقيا لتحديد آخر ستة متأهلين لمرحلة خروج المغلوب ورسم طريق البطولة حتى نهايتها.

وفي المجموعة الخامسة تقام مباراة مصيرية بين كوت ديفوار صاحبة الصدارة برصيد أربع نقاط، والمنتخب الجزائري حامل لقب النسخة الماضية للبطولة الذي يقبع حالياً في قاع المجموعة برصيد نقطة وحيدة بعد تعادل وهزيمة في أول جولتين.

وفي ثاني مباريات المجموعة يلتقي منتخب غينيا الاستوائية مع سيراليون بحثاً عن بطاقة للعبور إلى الدور التالي.

وفي المجموعة الأخيرة التي حسمت فيها بطاقتي تأهل لمصلحة غامبيا ومالي بعد جمع كل منهما أربع نقاط، لا يزال المنتخب التونسي صاحب النقاط الثلاثة يبحث عن البطاقة الثالثة حين يواجه غامبيا، وتلعب موريتانيا متذيلة المجموعة بلا نقاط مع مالي.

وأسفرت المباريات السابقة في دور المجموعات عن تأهل كل من بوركينا فاسو لمواجهة الغابون، والسنغال لمواجهة كاب فيردي، والمغرب لمواجهة مالاوي، ويتبقى معرفة من سيواجه نيجيريا وغينيا والكاميرون ومصر.

المزيد من رياضة