Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

السنغال وغينيا يحسمان تأهلهما لدور الـ16 في كأس أمم أفريقيا

مالاوي ينتظر مصيره بين المنتخبات الأفضل في المركز الثالث 

تأهل منتخب السنغال متصدراً المجموعة الثانية برصيد 5 نقاط (رويترز)

حسم منتخبا السنغال وغينيا تأهلهما رسمياً إلى دور الـ16 في كأس أمم أفريقيا الحالية، مع نهاية منافسات مرحلة المجموعات عن المجموعة الثانية، عقب تعادل السنغال سلبياً مع مالاوي، وخسارة غينيا أمام زيمبابوي 2 - 1 ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة.

وتأهل منتخب السنغال متصدراً المجموعة الثانية برصيد 5 نقاط، بعدما تعادل سلبياً مع نظيره منتخب مالاوي، في المواجهة التي أقيمت بينهما، مساء الثلاثاء، على ملعب "كويكونغ".

وجاء منتخب غينيا وصيفاً برصيد 4 نقاط، رغم خسارته أمام نظيره منتخب زيمبابوي بنتيجة 2 – 1، في اللقاء الذى جمعهما، مساء الثلاثاء، على ملعب "أحمد أهيدوجو".

وحل منتخب مالاوي في المركز الثالث برصيد 4 نقاط، متأخراً بفارق المواجهات المباشرة عن منتخب غينيا، نظراً لفوز الأخير بالمواجهة المباشرة بينهما بهدف نظيف. 

وجاء منتخب زيمبابوي في المركز الرابع والأخير برصيد 3 نقاط، ليودع البطولة بشكل رسمي. 

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ويواجه المنتخب السنغالي في دور الـ16، المنتخب صاحب أفضل مركز ثالث فى المجموعات الأولى أو الثالثة أوالرابعة، بينما يتقابل المنتخب الغيني مع صاحب المركز الثاني في المجموعة السادسة.

ومن جانبه أعرب كاليدو كوليبالي كابتن منتخب السنغال عن ارتياحه بعد تصدر فريقه المجموعة الثالثة من بطولة كأس الأمم الأفريقية.

وقال عقب مباراة السنغال ومالاوي: "صحيح أننا أردنا الفوز بهذه المباراة بأي ثمن، لكنها كانت صعبة حقاً، إنه لأمر مخز أننا لم نسجل هذا الهدف الذي كان سينقذنا". 

وأضاف: "كان هناك كثير من الهجمات المرتدة، يمكننا أن نكون سعداء الليلة، لأننا الأول في المجموعة". واستكمل"أعتقد أنه يتعين علينا مواصلة العمل، عندما لا تسجل، من المهم أيضاً ألا تستقبل أي هدف، وهذا ما فعلناه في أول مباراتين". 

وأوضح كوليبالي: "كانت الليلة صعبة، ثم أهدرنا عدة فرص، هذا أمر مؤسف حقاً، علينا مواصلة العمل، هذه هي الطريقة الوحيدة التي سنصل بها إلى هناك".
 
واختتم: "لقد كان هناك تحسن طفيف في المباراة، وعلينا أن نكون أكثر عدوانية، وأكثر قوة، لأن هذه هي الطريقة التي سننجح بها في تسجيل الأهداف، يجب أن نستمر في الإيمان به".

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة