Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

انسحاب أوكلاند سيتي النيوزيلندي من كأس العالم للأندية

توقف عدد مشاركات عملاق أوقيانوسيا عند تسع مشاركات وفشل في المشاركة بنسخة العام الماضي

جائزة كأس العالم لأندية كرة القدم (رويترز)

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، اليوم الجمعة، انسحاب نادي أوكلاند سيتي النيوزيلندي بطل قارة أوقيانوسيا من المشاركة في النسخة المقبلة لبطولة كأس العالم للأندية، المقرر أن تستضيفها الإمارات بين 3 و12 فبراير (شباط) 2022، وذلك بسبب تشدد السلطات النيوزيلندية في تطبيق بروتوكولات السيطرة على تفشي فيروس كورونا.

وأفاد "فيفا" في بيان رسمي نشره عبر موقعه على الإنترنت، أنه تم اختيار ممثل آخر للقارة هو نادي بيراي التاهيتي.

ويُعد انسحاب أوكلاند من المشاركة في نسخة 2021، هو الثاني على التوالي بعد انسحابه من المشاركة في نسخة 2020 التي أٌقيمت في قطر، وذلك بسبب القيود والإجراءات الوقائية المطبقة على حدود نيوزيلندا.

وجاء في بيان "فيفا"، "نادي أي أس بيراي من تاهيتي سيشارك في نهائيات كأس العالم للأندية 2021 في الإمارات، بعد انسحاب فريق أوكلاند سيتي من المنافسة".

"على الرغم من التبادلات الأخيرة بين فيفا ونادي أوكلاند والاتحاد النيوزيلندي لكرة القدم واتحاد أوقيانوسيا، تم إبلاغ فيفا أن تأجيل إعادة فتح الحدود في نيوزيلندا بسبب تفشي جائحة (كوفيد-19) وإعادة نظام العزلة الإلزامية كإجراء ضمن نظام الحجر الصحي، عند العودة إلى البلاد، يعني أن أوكلاند سيتي كان عليه الانسحاب على مضض من البطولة".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وبات بيراي المغمور الذي يشارك في البطولة للمرة الأولى، هو الضيف الجديد على النسخة التي ستشهد تنافساً بين تشيلسي الإنجليزي بطل أوروبا وبالميراس البرازيلي بطل كأس ليبرتادوريس بأميركا الجنوبية والهلال السعودي بطل آسيا والأهلي المصري بطل أفريقيا ومونتيري المكسيكي بطل أميركا الشمالية والوسطى والبحر الكاريبي، إضافة إلى فريق الجزيرة بطل الدوري الإماراتي صاحب الضيافة.

ويلعب بيراي أول مبارياته في البطولة أمام الجزيرة في الدور الأول وسيصعد الفائز منهما لمواجهة الهلال السعودي في الدور الثاني.

وتُعد بطولة كأس العالم للأندية هي أرفع بطولات "فيفا" على صعيد منافسات الأندية، وقد انطلقت للمرة الأولى عام 2000 وتقام بشكل سنوي بمشاركة أبطال القارات، وكان بايرن ميونيخ الألماني هو بطل النسخة الأخيرة، بينما يحمل ريال مدريد الإسباني الرقم القياسي لعدد التتويجات، برصيد أربعة ألقاب.

وسبق لأوكلاند المشاركة في نهائيات البطولة تسع مرات في رقم قياسي لم يصل إليه أي نادٍ آخر، وكان المركز الثالث في نسخة 2014 هو أفضل مركز تمكن من تحقيقه.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة