Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

المتسلل إلى قصر وندسور أعلن في فيديو عزمه "اغتيال الملكة"

ألقي القبض عليه صباح يوم عيد الميلاد واحتجزته الشرطة في وحدة الرعاية النفسية

كشفت صحيفة "ذي صن" البريطانية، الاثنين 27 ديسمبر (كانون الأول)، أن الرجل الذي تسلل مسلحاً بقوس ونشاب إلى أراضي قصر وندسور غرب لندن، حيث تقيم الملكة إليزابيث الثانية، واحتُجز في وحدة للعلاج النفسي بعد توقيفه، قال في شريط فيديو، إنه يريد "اغتيال الملكة".

وأوقف الشاب المتسلل البالغ 19 سنة، المقيم في ساوثهامبتون جنوب إنجلترا، في الساعة 8:30 بالتوقيت المحلي وتوقيت غرينتش من صباح السبت، بعد لحظات قليلة من تسلله إلى أراضي القصر، حيث كانت الملكة البالغة 95 سنة تقضي عيد الميلاد.

وأعلنت الشرطة الأحد أنها احتجزته في وحدة الرعاية النفسية.

محاولة للثأر

ونشرت "ذي صن" صوراً لمقطع فيديو أفادت بأنه نُشر على حساب المشتبه فيه على شبكة "سنابشات" قبل دقائق قليلة من محاولته التسلل.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقال الشاب الذي كان يضع قلنسوة سوداء وقناعاً أبيض ويمسك القوس والنشاب، "أنا آسف لما فعلته وما سأفعله. سأحاول اغتيال الملكة إليزابيث".

وعرّف الشاب الذي استخدم إشارات واضحة إلى سلسلة أفلام "حرب النجوم"، عن نفسه بأنه هندي من السيخ يسعى إلى "الثأر" لمجزرة ارتكبتها القوات البريطانية عام 1919 ضد المتظاهرين في الهند.

ولم ترغب شرطة لندن في تأكيد صحة هذه الصور تحديداً، لكنها أشارت إلى أن "المحققين ينكبون على تقييم محتوى مقطع فيديو".

محاولات سابقة

وتقضي الملكة إليزابيث الثانية فترة أعياد نهاية السنة في وندسور الذي بات مقر إقامتها الرئيس، بعدما صرفت النظر عن الانتقال على عادتها إلى ساندرينغهام، في شرق إنجلترا، بسبب تفشي "كوفيد-19" مجدداً في بريطانيا بفعل متحورة "أوميكرون" شديدة العدوى.

واحتفلت الملكة السبت مع عدد من أفراد الأسرة بينهم نجلاها تشارلز وإدوارد وزوجتاهما، بأول عيد ميلاد لها منذ وفاة زوجها فيليب في أبريل (نيسان) عن 99 سنة.

ومحاولات اقتحام قصري وندسور وباكنغهام، مقر إقامة الملكة في قلب لندن، ليست أمراً غير مألوف. ومن أبرز ما سجل في هذا الإطار نجاح مايكل فاغان عام 1982 في الوصول إلى غرفة نوم الملكة التي كانت في سريرها في باكنغهام.

اقرأ المزيد

المزيد من دوليات