Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الأهلي بطلا لـ"سوبر أفريقيا"

الفريق الأحمر يهزم الرجاء المغربي ويتوج باللقب للمرة الثامنة

لاعبو الأهلي المصري يحتفلون بالتتويج بلقب كأس السوبر الأفريقي (أ ف ب)

تُوّج فريق "الأهلي" ببطولة "السوبر الأفريقي" بعد الفوز على "الرجاء المغربي" بضربات الجزاء الترجيحية، بعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل بهدف لكل فريق، وواجه "الأهلي" صدمة قبل انطلاق المباراة وخلال عملية الإحماء، حيث تعرض عمرو السولية لإصابة اضطر على أثرها إلى مغادرة أرض الملعب وعدم خوض اللقاء، ليضطر موسيماني المدير الفني للفريق لإجراء تغيير بمشاركة ياسر إبراهيم بدلاً من السولية.

هدف قاتل

وافتتح "الرجاء" التسجيل في الدقيقة الـ13 عن طريق مهاجمه حميد أحداد، إلا أن "الأهلي" عاد بهدف قاتل عن طريق البديل طاهر محمد طاهر (90)، واحتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح التي ابتسمت للأحمر، بعد أن أهدر عبدالإله مدكور الركلة الأخيرة للرجاء.

وبذلك الفوز يحتفظ "الأهلي" بلقب كأس "السوبر الأفريقي" للعام الثاني على التوالي، والثامن في تاريخه، كما أنه واصل انفراده بزعامة القارة الأفريقية، حيث رفع رصيده من الألقاب إلى 24.

صورة ممتازة

من جانبه، قال بيتسو موسيماني، المدير الفني لـ"الأهلي"، إن "الرجاء المغربي" أهدر الوقت، فخسر لقب كأس "السوبر الأفريقي". وقال موسيماني عقب نهاية اللقاء، "أهنئ اللاعبين، تدربنا على ركلات الترجيح، وتعاملنا معها بصورة ممتازة". وأضاف، "أشكر الجماهير على دعمها وكل مجلس الإدارة بقيادة محمود الخطيب، والمباراة كانت صعبة، وتوقعنا أنها ستكون كذلك". وشدد على أنه "إذا لعب الرجاء بصورة أفضل كان من الممكن أن يفوز، لكنهم أضاعوا الوقت".

ركلات الترجيح

وتوج "الأهلي" بـ"السوبر الأفريقي" بركلات الترجيح للمرة الثالثة بعد أن توج بنسخة 2006 على حساب "الجيش الملكي"، ونسخة 2007 ضد "النجم الساحلي" بتلك الكيفية، وتفادى خسارة مشابهة لنسخة 2015 ضد "وفاق سطيف"، بعد أن سجل أيضاً في الثانية الأخيرة ضد منافسه الجزائري، وخسر بركلات الترجيح.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وحافظ "الأهلي" على لقبه الذي حصده الموسم الماضي في الدوحة أيضاً على حساب "نهضة بركان" المغربي، وحرم "الرجاء" من حصد "السوبر الأفريقي" للمرة الثالثة في تاريخه بعد أن فاز به للمرة الأخيرة في نسخة العام قبل الماضي.

أربعة أيام

من جانبه، قال علي معلول، الظهير الأيسر، إن التتويج بلقب "السوبر الأفريقي" مع المارد الأحمر عوّضه عن خيبة الأمل مع منتخب تونس في نهائي كأس العرب.

وتحدث معلول تلفزيونياً عقب المباراة قائلاً: "الحمد لله، بعد خيبة أمل مع المنتخب في نهائي كأس العرب، أتت لي فرصة التتويج بلقب مع الأهلي بعد أربعة أيام فقط".

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة