Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

أفضل أغاني وألبومات البوب الكوري لعام 2021

مجموعة الإصدارات كانت واسعة هذه السنة ومتنوعة جداً

أعضاء فرقة الـ "K-Pop "الكورية الجنوبية "BTS" يقفون لالتقاط صور خلال مؤتمر صحافي للترويج لألبومهم الجديد "Butter'' (أ ف ب)

هناك كثير من أغاني "الكيبوب" التي تم إصدارها هذا العام، من الأسماء الكبيرة مثل فرق "بي تي أس" و"بلاك بينك" "BTS" و"BLACKPINK" إلى الفنانين الشباب في فرق "Stray Kids" و"TXT" و"Weeekly"، كانت مجموعة هذه الأغاني واسعة هذا العام.

كما الحال في أي عام آخر، لا يمكن اختزال موسيقى "الكيبوب" "K-Pop" في عام 2021 بصوت أو وصفها وصفاً واحداً، فقد واصل العازفون المنفردون والمجموعات تجاوز حدود موسيقى البوب الكورية أثناء تجربتهم التأثيرات من موسيقى الروك إلى اللاتينية و"R & B" إلى"Electropop"، ولكن إذا كان هناك موضوع واحد ظهر أكثر من غيره في كلمات أفضل إصدارات هذا العام، فقد كان انعكاساً مشتركاً للحنين إلى وقت ولّى وتكوين الذكريات والتمسك بالأمل من خلال كل ذلك، وظل العديد من جوانب حياتنا متوقفاً مؤقتاً عام 2021، حيث استمر الوباء في زيادة غياب اليقين، وقدم العديد من إصدارات "K-Pop" المميزة لهذا العام الراحة و"التنفيس"، وتفسح مشاعر الحياة الطبيعية المجال للخوف والتساؤل ثم تعود مرة أخرى.

ومن دون ترتيب معيّن، فيما يلي أفضل 20 أغنية وألبوما ""K-Pop لعام 2021، بحسب ما ورد في تقرير لمجلة "تايم".

"السينما CIX"

تدور بكرة الكاميرا منذ اللحظات الأولى لأغنية الحب السينمائية "سينما" وكأنها دعوة إلى التصوير كما يعلن الصوت، "جاهز" و"أكشن"، تبدأ الملاحظات المجمعة اللامعة عندما تبدأ المجموعة المكونة من خمسة أعضاء في استعارة تشبه الرومانسية بفيلم "الأسماء محفورة جنباً إلى جنب"، كما يصف هيون سوك في المقطع الأول، تتواصل الصور السينمائية ويغني الفنانون عن الإيمان بـ "الإطار المسمى" نحن "لمطاردة الأحلام معاً في" شاشة تسمى "غداً"، غناء حيوي ينبض بالإثارة. تتمتع أغنية "السينما" بالجودة الدائمة للكلاسيكيات الخالدة.

"الحب الحلو جداً Cherry Bullet"

إذا كان "Love So Sweet" جزءاً من وجبة كاملة، فستكون حلوى المقبلات قبل الوجبة، إذ تتميز الأغنية بصوت صفير ناعم، وهي خفيفة وخافتة وتطلب الاحتفاظ بالرومانسية في وسطها سراً. تصاعدت أغنية "Love So Sweet" في الجسر حيث كشفت المجموعة أن الأشياء ليست زهرية كما تبدوK "الحب من جانب واحد يجعلني أشعر بالمرارة"، تغني جيوان قبل أن تطلق بورا Bora العنان لمشاعر الحب المضمرة والخفية لفترة طويلة جداً.

"حمى"

على الرغم من أن "ENHYPEN" أصدرت أغنيتين رائعتين هذا العام، إلا أن أغنية "حمى" Fever هي الأكثر إثارة للإعجاب. تترك "حمى" أثراً حارقاً، كما تصف فرقة "ENHYPEN" أجسادها بأنها تحترق من العاطفة، ويساعد الهمس اللطيف للأصوات والتنهدات الغاضبة في الإشارة إلى ارتفاع درجات الحرارة، بينما تحاكي ضربات جهاز الإيقاع نبضات القلب الشديدة.

"بعد المدرسة"

للاستماع إلى أغنية "After School" الصادرة عن فرقة   "WEEEKLY" يجب حقنك بجرعة من هورمون الدوبامين، فالألحان بديعة ومشرقة والإيقاع سريع وكلمات الأغاني تدور حول الانتظار بفارغ الصبر الحرية في نهاية الفصل الدراسي. تعمل كل هذه العناصر على إنشاء هذا النشيد المبهج، مع تسارع وتيرة الإيقاعات نحو ذروة الجوقة الحماسية، لا يسعك إلا أن تصطف عند الباب للانضمام إلى الرقص بأقصى سرعة عندما يرن جرس المدرسة.

"نصيحة"

قبل أيام قليلة من تجنيده للخدمة العسكرية أطلق "Taemin" أغنية ستبقي معجبيه متشوقين إلى حين تمكنه من العودة للأداء، ولن يملوا من لحن البيانو المؤلم والساحر الذي يفتتح أغنية "نصيحة"، ولحنها سيتردد ويدوم، فـ "النصيحة" ستبقى سارية وتتمتع بقوة في السنوات التالية.

"القراصنة"

فرقة "Everglow" أصدرت أغنية "القراصنة" لتضيفها إلى سجلها الأثير، وكلمات هذه الفرقة المؤنثة التي تؤدي أغنيات ترفع لواء مفهوم "غيرل كراش"، أي الواثقات من أنفسهن ومن جاذبيتهن. وكلمات "قراصنة" تحتفي بـ "فتيات في جميع أنحاء العالم، يرقصن الليلة وهن قادرات على أن يحققن كل شيء". والأغنية هذه هي أحدث إضافة إلى هذا الكتالوغ، إذ يميز المسار نفسه من طريق قلب هيكل الأغنية القياسي رأساً على عقب، وهناك شيء واحد مؤكد، الفنانات الست مستعدات لمواجهة أي موجة قد تضرب سفينتهن الجديدة، ونحن مدعوون للانضمام إلى الطاقم.

"أشعر وكأنك"

مشرق وفضي، صوت وودز جذاب من تلقاء نفسه إلى ما لا نهاية، ولكن في أغنية "Feel Like" يقدم نغمة غيتار مزدهرة تقريباً مثل الصوت الثاني في الثنائي، ويقدم لكمة صوتية ثنائية، المغني وكاتب الأغاني الذي بدأ مسيرته المهنية كعضو في مجموعة الفتيان "Uniq" في عام 2014، كان يبني مقطوعات موسيقية متنوعة كعازف منفرد خلال السنوات القليلة الماضية، وغناء الفنان مغناطيسي مثل قوة الجاذبية الموصوفة في كلمات الأغاني.

(ASAP) "في أسرع وقت ممكن"

بالنسبة إلى أغنية ترجو العثور على توأم الروح الذي لم يلتق به المرء بعد للظهور "في أسرع وقت ممكن"، فإن أغنية "ASAP" هادئة بشكل ملحوظ، لكن الإيقاع البطيء لا يؤدي بأي حال من الأحوال إلى خفوت في الطاقة، وبدلاً من ذلك فإن النوتات التي تتردد وتحاكي رنين صفارات ألعاب الفيديو والإيقاع المتزامن النابض يرسخ هذا المسار الذي يدفع المستمع إلى التأثر، والأصوات العميقة المميزة للأعضاء تجعل هذه الأغنية فريدة من نوعها.

"Rock With You رقص معك"

عندما تلتزم فرقة "SEVENTEEN" بمفهوم ما، فإن المجموعة تفعل ذلك بكل إخلاص، وهذه المرة الصورة المعنية هي جمالية الصخور، مستوحاة من مشهد اللهب والدراجات النارية، أسهم العضو "Woozi" في تأليف "Rock With You"   ويتميّز هذا العمل بموسيقى غيتار مثيرة، وأحد أجزاء الأغنية الأكثر إثارة يرد في النصف الثاني، ففيه تُحبك الأصوات المنخفضة النغمة لمغني الراب وهم يغنون "Baby Hold on" مع ارتفاع أصوات المغنيين في تباين ديناميكي للجرس الصوتي.

"Savage متوحش"

لست مضطراً إلى فهم "Kwangya"، العالم الخيالي الذي يقيم فيه النظراء الافتراضيون لـ "aespa"حتى تنغمس تماماً في أغنية "Savage" وتم تخصيص كلمات الأغنية للأعضاء الأربعة الذين يتزامنون مع الصور الرمزية الرقمية الخاصة بهم لشن هجوم في هذه الأرض المتخيلة. يمكن الاستمتاع بالمسار المتفجر تماماً مع الحد الأدنى من المعرفة، وتتجلى ضراوة الأغنية من سطرها الأول مع قول الشتاء "يا إلهي ألا تعرف أنني متوحش؟" بعد ذلك، مع دقات الفخ والأدوات المتنافرة، يسلم "aespa" مقاطع راب قوية توضح سبب كونهم مصدر خطر.

"الشلال"

"B.I's Waterfall" يتعلق بالوصول إلى نهاية الطريق بقدر ما يتعلق بالبدء في طريق جديد، ترك مغني "الراب" والمغني وكاتب الأغاني فرقة الفتيان "iKon" عام 2019 بعد مزاعم بأنه اشترى مخدرات غير مشروعة، وهذا الألبوم هو الأول له كفنان منفرد عبر المسارات الـ 12 التي كتبها، وهناك تعبيرات مؤلمة عن الألم والحزن وكذلك اللامبالاة، فمعظم كلمات الأغنية في "ساعدني"، صرخة يأس واضحة: "الصبي في الغرفة الفارغة وحيد/ أريد أن أهرب/ أخرجني من هذه الهاوية"، لكن الأمل يلوح في النهاية، لأنه حيثما توجد صور للخسارة في الألبوم فهناك فرص لبدايات جديدة، ويتوج الألبوم بوعد الفنان بأن يولد من جديد، وهو على الأرجح استعارة لهذا الفصل الجديد من حياته المهنية.

"Querencia, Chung Ha"

لطالما كانت موسيقى الكيبوب "K-pop" فئة لا يمكن ربطها بالنوع، وهناك إصدارات قليلة في عام 2021 تثبت ذلك تماماً مثل "Querencia" حين تؤديها العازفة المنفردة شونغ ها "Chung Ha" بينما الألبوم الذي يضم 21 أغنية تدوم ساعة في المجموع، يمزج التأثيرات من أنواع موسيقية أخرى إلى الديسكو وأصوات المنزل، تغامر شونغ ها بجرأة في الغوص في أكثر أصوات الموسيقى اللاتينية. الاتجاه الصوتي، المشار إليه من خلال العنوان الإسباني للألبوم والذي يعني "مكان يجد فيه المرء راحة البال" كما هو موصوف في بيان صحافي، هو الأكثر بروزاً في "Demente"  تتميز "Querencia" بعناصر "السالسا" وموسيقى "بوسا نوفا" البرازيلية والبوب اللاتيني "Play"والتي تحتضن الإيقاعات من كل حدب وصوب.

"Atlantis أتلانتس"

ما كان يمكن أن يفوتك أغنية"SHINee’s back" ، وهي عبارة مشهورة من أغاني المجموعة، مع وصول أغنية "Don't Call Me" بعد ما يقرب من ثلاث سنوات، حيث أكمل ثلاثة أعضاء من المجموعة الخدمة العسكرية، أعلن فريق الكيبوب "K-pop" المتمرس عن عودته بصوت عالٍ وفخور بأغنية "الهيب هوب" الثقيلة والألبوم الذي يحمل الاسم نفسه الذي ظهرت فيه كأغنية رئيسة، لكن "Atlantis"، الأغنية المستمدة من"Don't Call Me"، هو الذي يسود الأفضل لسببين بسيطين، تقديم الأغنية المنفردة الرئيسة"Atlantis" ، وهي أغنية كهربائية حركية تظهر "SHINee"   في أفضل حالاتها.

"No easy"

أحدث ألبوم كامل لفرقة "Stray Kids" هو رد فعل على أولئك الذين ينتقدون موسيقى المجموعة، التي اشتهرت بكلمات "الراب" القوية والإنتاج الإلكتروني المتفجر لكونها صاخبة جداً. وتوضح أغنية "No Easy" أن الأعضاء الثمانية ليس لديهم أي خطط لخفض أصواتهم، بل يعتزمون رفعها قليلاً، في مكان آخر من الألبوم، غالباً ما تكون الأصوات التي يمكن تجاهلها باعتبارها مجرد ضوضاء هي عامل الجذب الرئيس.

"End Theory نظرية النهاية"

من اللافت أن تكون الأغنية الرئيسة في ألبوم المغنية الكورية الجنوبية يونها "Younha" الجديد بعنوان "Stardust" (غبار النجوم)، فالمغني وكاتبة الأغاني المعروفة التي كان أول ظهور لها في اليابان عام 2004 قبل أن تبدأ مسيرتها المهنية في كوريا بعد ذلك بعامين، تتمتع بصوت أثيري، في أغنية"Stardust" ، بينما تغني عن اجتماع مصيري بين المجرات، تستحضر كلماتها مشهداً كونياً أصبح أكثر سحراً وغموضاً بسبب نبرة غناء ملائكي وأثيري.

"The Chaos Chapter: Fight or Escape, TXT فصل الفوضى: القتال أو الهرب"

إذا كانت هناك أي مجموعة بها العديد من المتنافسين لأفضل أغنية لهذا العام، فهيTXT) ) اختصار لـTomorrow X Together) ) حسن الحظ بالنسبة إلى المعجبين، تظهر ثلاثة من هذه المسارات في الألبوم نفسه، وكلها تنفجر بقلق في سن المراهقة وروح متمردة، وتمر هذه الطاقة من خلال المسارات الثمانية الأخرى لهذا الألبوم المعاد تجميعه، من "TXT" التي تعبر عن الرغبة في التحرر من القيود في "No Rules" للتشكيك في مصيرهم في ."Frost" ويتضمن المشروع أيضاً أغنية مخصصة للمعجبين "MOA Diary Dubaddu Wari Wari"  مع كلمات كتبها الأعضاء الخمسة، إنه مسار يحتفل بالكامل بشبابهم.

"Lilac ليلك"

عندما سُئلت المغنية وكاتبة الأغاني "IU" عن معنى اسم ألبومها الأخير، أخبرت "W Korea" في مارس (آذار) أن كلمة "INSA" في الكورية تعني "تحية" و "وداع" في آن. وأوضحت الفنانة أن "ليلك" هي في مثابة وداع لعشرينياتها احتفاء بعقدها الجديد، أي الثلاثينيات من عمرها.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وعلى الرغم من أن "Lilac" و "Coin" و "Celebrity" كلها أغاني فردية تستحق مقاطع فيديو موسيقية فردية، فإن أغنية "بحري" "My Sea" التأملية تحتل صدارة الألبوم. إنها قصة مثيرة حول اكتشاف الذات، إذ تغني "IU" للشفاء من جروح الماضي وتعلم كيفية العثور على نفسها وحبها، لتصل الأغنية إلى ذروتها حيث يرتفع صوتها الهامس إلى نغمة جهورية عند القول من غير لبس "لن أتظاهر بأنني لا أعرف نفسي مرة أخرى".

"Devil شيطان"

يستمر أول ألبوم كامل لـ " ONEUS" مع العلامة التجارية للمجموعة المتمثلة في الجمع بين إصداراتهم الموسيقية وسرد القصص، ولكن في حين أن الخيال لا يزال عنصراً بارزاً في الألبوم، إلا أنه الجانب الأكثر ترسخاً في الواقع، على وجه التحديد، الرسائل حول العرق البشري مع الزمن، وهذا هو أبرز ما في الألبوم.

وتغني "ONEUS" كلمات متأصلة حول رؤية انعكاس غير مألوف في المرآة أثناء الانتقال إلى مرحلة البلوغ "الشباب"، والتخلف عن الآخرين بعد الوصول إلى خط البداية متأخراً "غير مكتمل" والتوق إلى لم الشمل مع شخص من الماضي.

"Formula of Love صيغة الحب"

مرة أخرى في عام 2021، أثبتت فرقة "TWICE" أنها واحدة من أكثر أعمال "K-Pop" إنتاجاً وبجودة تناسبها، وبعد إصدار ألبوم كوري وألبوم ياباني في وقت سابق من هذا العام، أصدرت الفرقة المؤلفة من تسعة أعضاء هذا المشروع الكامل مع مجموعة كبيرة من 16 أغنية، ومن بين جميع المسارات، فإن "الفالس الأخيرة" هي الأكثر إثارة للاهتمام من ناحية الصوت.

"My Name اسمي"

هذا العام أصدرت الفرقة المكونة من ستة أعضاء أول ألبوم كامل لها بعنوان "My Name" إنه مشروع، كما هو مقترح في العنوان، بمثابة مقدمة جريئة للمستمعين الجدد مع إثبات نقاط القوة الموسيقية للمجموعة في أوساط المعجبين الحاليين. في مسرحية "My Name Is"، التي كتب الأعضاء الستة عليها كلمات الأغاني، يقدمون أنفسهم من خلال الأغنية، "أنا الطفل الضعيف الذي يريد أن يكون شجاعاً"، يعرض الألبوم تنوع المجموعة من خلال مزيج من الأغاني المبنية على موسيقى الراب مثل "Secret Triangle " والقصائد الشعبية المؤثرة مثل "ميزان الحرارة ". الأغنيتان المميزتان في الألبوم هما "Beautiful Beautiful" (جميل جميل) و "The Realist" (الواقعي).

المزيد من ثقافة