Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

نجوم يرفضون مشاهدة أفلامهم رفضا قاطعا

نحن شاهدنا أعمالهم، لكنهم لم يفعلوا ذلك بأي شكل من الأشكال

بعض النجوم من أمثال توم هانكس يرون أن مشاهدة أدائهم محبطة لأنها لا تُعلمهم بما يجب فعله فعلاً في الدور المقبل (غيتي)

 سلط موقع "بازفيد" الضوء على مسألة لا تخطر ببال عشاق السينما ومتابعيها النهمين. في مقالة بعنوان "عشرون ممثلاً يرفضون مشاهدة أفلامهم"، تساءلت الكاتبة، أبها أحد، عن وقع هذا الخبر على جمهور السينما قائلة "تخيلوا الشعور الذي ينتابكم عندما تجلسون أمام التلفزيون لمشاهدة الفيلم أو المسلسل المفضل لديكم" حين تدركون أن "نجومكم المحبوبين" لا يشاركونكم الاحتفاء بعمل من بطولتهم، في وقت أنه أثير على قلوبكم. ويبدو أن مشاهدة أعمالهم لا تستهويهم ولا حتى على سبيل إطراء نرجسيتهم. وبعض النجوم من أمثال توم هانكس يرون أن مشاهدة أدائهم محبطة لأنها لا تُعلمهم بما يجب فعله فعلاً في الدور المقبل.

إليكم فيما يلي أسماء 20 نجماً يرفضون تماماً مشاهدة أعمالهم الخاصة:

1 - خافيير بارديم

كشف الممثل الحائز على جائزة أوسكار في مقابلة مع مجلة "جي كيو" عن "حقيقة أنني أحب أداء الشخصيات لا تعني أنني أحب مشاهدة نفسي وأنا أجسدها أو مشاهدة أدائي. لا يمكنني حتى رؤية هذا الأنف اللعين أو هذا الصوت اللعين أو تلك العيون المثيرة للسخرية. لا يمكنني تحمل ذلك".

2 - إيما ستون

في سلسلة مقالات "مصارحات بين الممثلين" التي تنشرها مجلة "فارايتي" Variety، كشفت ستون عن أنها لم تشاهد أبداً فيلمها الشهير "إيزي أي" Easy A، على الرغم من محاولتها ذلك مع الأصدقاء والعائلة في عرض للفيلم. ولكنها غادرت وتقول مستهجنة "من يرغب في مشاهدة نفسه لهذه المدة الطويلة؟".

 

 

3- ماغي سميث

وهذه حال ماغي سميث التي كشفت في فعالية بعنوان "دردشة مع ديم ماغي سميث" أقيمت ضمن سياق مهرجان معهد الفيلم البريطاني للراديو والتلفزيون، عن أنها "فعلاً لا تحب مشاهدة نفسها".

 

4- أندرو غارفيلد

وفقاً لمجلة "ذا هوليوود ريبورتر"، فإن غارفيلد نجم فيلم "سبايدرمان المذهل" "يخشى أن مشاهدة نفسه قد تقتل سحراً غامضاً لا يريد إدراكه بوضوح".

5- آدم درايفر

في إحدى حلقات برنامج "لايت نايت ويذ سيث مايرز" على شبكة "أن بي سي"، قال بطل "حرب النجوم" Star Wars "أنا معتاد على تقديم المسرحيات. انطلقت من خلفية مسرحية، لذلك لم يرُق لي ولم أجد أنه يضاهي [العمل المسرحي]".

6- كونستانس وو

في حلقة من برنامج "لايف كيلي آند ريان" على شبكة "إي بي سي" كشفت وو عن أنه على الرغم من مشاهدتها فيلم "أغنياء آسيويون مجانين" Crazy Rich Asians لكنها لن تشاهد أداءها في أعمالها الأحدث مثل "بائعات الهوى" Hustler. والسبب في ذلك هو أنها تريد "التركيز على الحاضر" و"تجنب المبالغة في النقد الذاتي".

7- توم هانكس

يعتقد هانكس أن مشاهدة أفلامه هي "خطأ فادح". وأوضح فكرته هذه ضمن مقابلة مع شبكة "إي بي سي نيوز"، قائلاً "لأنك لا تتعلم أبداً ما يجب عليك فعله. إنك تتعلم فقط ما لا يجب أن تفعل. المشكلة في مشاهدة الأفلام القديمة هي أنها لا تتغير".

 

8- ريس ويذرسبون

كشفت ويذرسبون في مقابلة مع صحيفة "ديلي إكسبرس" "إنني أنسى تماماً كل الأفلام التي شاركت فيها على الإطلاق. لن أشاهدها، لأنني إذا فعلت ذلك فسينتابني شعور بالكراهية تجاه نفسي".

 

9- آل باتشينو

في مقابلة مع صحيفة "يو أس أي توداي"، اعترف آل باتشينو بأنه "ليس هناك حاجة حقيقية [للمشاهدة المتكررة]. لقد شاهدت العمل وأعرف ماهيته. إذا كان جيداً، فأنا محظوظ. إذا لم يكن كذلك، فأحاول نسيانه". ولكنه يغرد خارج سرب بعض أقرانه ويشاهد الفيلم إذا وقع عليه صدفة على التلفزيون.

 

10- أنجيلينا جولي

كشفت جولي في مقابلة مع برنامج "غود مورنينغ أميركا" أنها تحب "عملية تصوير (أفلامها) أكثر من مشاهدتها". وقالت أيضاً إنها تشاهد أفلام براد بيت.

 

11- جيسي آيزنبيرغ

كشف آيزنبيرغ في مقابلة مع موقع "بيزنس إنسايدر" "أنا لا أشاهد أي عمل شاركت فيه، ولا أقرأ تقييمات أو تحليلات الأفلام أو المسرحيات التي شاركت فيها".

 

12- جوني دب

 

في مقابلة مع "اندبندنت"، قال دب إنه لا يستطيع أبداً مشاهدة أفلامه الخاصة، موضحاً "بمجرد أن ينتهي عملي في فيلم ما، لا شأن لي به بعد ذلك فعلاً. أبقى بعيداً قدر الإمكان... لا أحب مشاهدة نفسي".

 

13- خواكين فينيكس

كشف فينيكس في مقابلة مع مجلة "تايم آوت لندن" "جعلني [المخرج] بول توماس أندرسون أشاهد فيلم (المعلم) The Master، كما أنني تفرجت على فيلم (هي) Her. هذان هما العملان الوحيدان اللذان شاهدت. اعتقدت أنني ربما كنت ناضجاً كفاية لأشاهد وأتعلم وأقول: هذه هي الأخطاء التي ارتُكبت، لكنه لا يزال أمراً أواجه صعوبة فيه".

 

14- بن فوستر

كشف فوستر في مقابلة مع صحيفة "ميترو" "أنا لا أستمتع بمشاهدة أعمالي معظم الوقت. عادة ما أشعر بخيبة أمل كبيرة من طريقة التعاطي مع الأعمال. هذه هي الحقيقة القاسية في الأمر. يتعرض المخرجون والممولون لضغوط لتقديم نتيجة معينة، قد لا تكون بالضرورة الفكرة نفسها التي بدأنا بها. أشارك في العمل وأبني شخصية، أحياناً يتعاملون معها بشكل جيد وأحياناً لا. أحاول ألا أقلق حيال الدور والمضي قدماً نحو العمل التالي".

 

15- نيكول كيدمان

وفقاً لمقابلة مع صحيفة "ديلي ميل"، شاهدت كيدمان فيلمي "الطاحونة الحمراء" Moulin Rouge! و"أستراليا" Australia فقط من بين جميع أفلامها المذهلة. وقالت عن الفيلم الأخير "لا أشاهد أفلامي عادة، لكن كان عليَّ مشاهدته بسبب المخرج باز لورمان". وأضافت "شاهدت (الطاحونة الحمراء) إنه بالفعل كل ما شاهدت طوال مسيرتي المهنية".

 

16- ماثيو فوكس

في مناقشة جماعية أجرتها مجلة "نيوزويك"، كشف ماثيو فوكس عن أنه لا يشاهد نفسه على الشاشة. واعترف قائلاً "إنني أحب قصة ما. أطلع عليها بالكامل من خلال النص. فعلياً لا أشعر بالارتياح عند مشاهدة نفسي".

 

17- أندرو لينكولن

لا يحب أندرو لينكولن مشاهدة نفسه على الشاشة لأنه لا يريد رؤية أخطائه. وقال شارحاً في مقابلة مع مجلة "إنترتيمنت ويكلي" "المطلوب مني هنا هو فقط أن أكون صادقاً قدر المستطاع في هذا الدور. ينطبق الأمر كذلك على عدم قراءة الصحف أو التقييمات. لا يمكنك الجمع بين الاثنين. لا يمكنك حصد الجيد من دون الحصول على السيئ [ارتكاب الأخطاء]".

18- هيلينا بونهام كارتر

صرحت كارتر في مقابلة مع صحيفة "ذا تيليغراف" "ليس الأمر كما لو أنني سأقوم بالدور نفسه تماماً العام المقبل، إذن فما الفائدة من [المشاهدة]؟ أنا أحب التمثيل لأنني أحب القيام به. أفعل ذلك حتى يتمكن الآخرون من المشاهدة إذا أرادوا ذلك".

 

19- روبرت غرينت

كشف نجم أفلام هاري بوتر Harry Potter روبرت غرينت في مقابلة مع مجلة "فارايتي" Variety عن أنه لم يشاهد سوى الأجزاء الثلاثة الأولى من السلسلة خلال عروضها الافتتاحية وأنه توقف عن مشاهدة الأفلام بعد ذلك. وكشف أيضاً عن أنه بعدما رزق بطفلة، قد يشاهد الأفلام معها الآن.

 

20- غوينيث بالترو

كشفت بالترو لصحيفة "يو أس أي توداي" عن أنها لا تطيق مشاهدة معظم أدوارها على الشاشة. وقالت "كذلك أنا أكره حقاً حقاً حقاً رؤية نفسي على الإطلاق في فيلم".

المزيد من منوعات