Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

نهائي مرتقب بين تونس والجزائر في بطولة كأس العرب

تلتقي مصر مع قطر في مباراة تحديد المركز الثالث

يوسف بلايلي لاعب المنتخب الجزائري يحتفل بتسجيل هدف الفوز في شباك قطر (رويترز)

ضرب المنتخب الجزائري موعداً مع جاره التونسي في نهائي بطولة كأس العرب لكرة القدم، المُقامة في قطر بين 30 نوفمبر (تشرين الثاني) و18 ديسمبر (كانون الأول) الحالي.

وتمكن المنتخب التونسي من الفوز بصعوبة بالغة على نظيره المصري في أولى مباريات الدور نصف النهائي، التي استضافها استاد (974)، بهدف عكسي سجله عمرو السولية لاعب وسط الفراعنة في مرماه عن طريق الخطأ، في الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدل الضائع.

المباراة النهائية

وفي استاد الثمامة، اقتنص يوسف بلايلي ثاني بطاقات النهائي للمنتخب الجزائري في دقائق مجنونة، حين تقدم بطل القارة الأفريقية على مضيفه القطري بهدف جمال بن العمري في الدقيقة 59، وبدا أنه اقترب من الفوز بالمباراة، حتى أعلن الحكم البولندي سيمون مارسينياك احتساب تسع دقائق إضافية بدلاً من الضائعة، تمكن خلالها البديل القطري محمد مونتاري من معادلة النتيجة في الدقيقة السابعة، ليُحيي آمال بلاده. ومع استمرار الوقت الإضافي لقرابة 20 دقيقة، احتسب الحكم ركلة جزاء للجزائر في الدقيقة 116 سددها يوسف بلايلي، فتصدى لها الحارس سعد الدوسري لكن بلايلي تابع الكرة وأودعها الشباك لتفوز الجزائر وتتأهل للمباراة النهائية.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ويستضيف استاد البيت، مساء السبت المقبل، المباراة النهائية بين منتخبي الجارتين.

هيمنة على الكرة الأفريقية

ويسعى المنتخب التونسي لتكرار إنجاز التتويج باللقب الأول للبطولة بنظامها ومسماها الجديد تحت مظلة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، بعد أن كان أول الفائزين بها عام 1963، فيما يسعى المنتخب الجزائري لاستمرار فرضه هيمنته على الكرة الأفريقية ومدها للكرة العربية كاملة، بعد تتويجه بلقب كأس الأمم الأفريقية في مصر، ولاستمرار سلسلة مبارياته من دون هزيمة.

وتُقام ظهر السبت، مباراة تحديد الفائز بالمركز الثالث بين منتخبي مصر وقطر في استاد (974).

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة