Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

قلب أغويرو قد يجبره على اعتزال كرة القدم

أخبر الفريق الطبي المهاجم الأرجنتيني أن حالته الصحية ستمنعه من ممارسة الرياضة الاحترافية مجدداً

سيرجيو أغويرو مهاجم نادي برشلونة الإسباني (رويترز)

يبدو أن الحالة الصحية للمهاجم الدولي الأرجنتيني سيرجيو أغويرو، لاعب نادي برشلونة الإسباني، لا تزال غير مطمئنة للفريق الطبي للنادي الكتالوني، حيث يخضع اللاعب البالغ من العمر 33 عاماً لفحوصات طبية دقيقة للوقوف على مدى إمكانية عودته للملاعب.

وفجر راديو كتالونيا، اليوم الجمعة، مفاجأة بشأن أغويرو، مشيراً إلى تفكيره في اعتزال ممارسة كرة القدم بسبب عدم تحسن حالته الصحية وشعوره بآلام في الصدر خلال الدقائق الأخيرة من الشوط الأول لمباراة فريقه مع ديبورتيفو ألافيس، في الجولة الـ12 من الدوري الإسباني، ما دفع المدرب المؤقت للبارسا، سيرجي بارخوان، إلى استبداله قبل نهاية الشوط الأول.

وغادر أغويرو، استاد (كامب نو) بسيارة إسعاف إلى المستشفى لفحصه بشكل كامل والاطمئنان على سلامته، خوفاً من تكرار المشهد المرعب لسقوط لاعب المنتخب الدنمارك كريستيان إريكسن مغشياً عليه، خلال بطولة الأمم الأوروبية (يورو 2020) في الصيف الماضي، حين تعرض لاعب إنتر ميلان الإيطالي لأزمة قلبية، فارق بسببها الحياة للحظات، قبل إسعافه في الملعب وسط متابعة الآف الجماهير الحاضرة، والملايين عبر الشاشات.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وذكر نادي برشلونة لاحقاً أن لاعبه خضع لفحص طبي شامل أثبت أنه عانى عدم انتظام ضربات القلب، وأن إدارة النادي شددت على ضرورة التأكد من حالته الصحية تفصيلياً قبل المجازفة بإعادته للملعب.

ولا تزال حالة أغويرو بلا تحسن ملحوظ مما زاد من التشاؤم حول مستقبله، ويبدو أنه سيضطر لعدم لعب كرة القدم الاحترافية مجدداً، وعلمت صحف كتالونيا "أن الفريق الطبي أخبر أغويرو بأن حالته المرضية قد لا تتوافق مع الممارسة الرياضية الاحترافية".

وعانى برشلونة أزمة مشابهة قبل أسابيع، حين تعرضت لاعبة فريق الكرة النسائية كارولين غراهام هانسن لحالة مشابهة بعدم انتظام ضربات القلب، وخضعت لتدخل جراحي، وستتمكن المهاجمة النرويجية من لعب كرة القدم مرة أخرى دون مشاكل، لكن يبدو أن مشكلة أغويرو أكثر خطورة.

وكانت مباراة الإصابة هي المشاركة الأساسية الثانية لأغويرو مع برشلونة، بعد انضمامه إليه خلال الصيف الماضي، في صفقة انتقال حر، عقب رحيله عن ناديه مانشستر سيتي الإنجليزي.

وانتظر أغويرو الملقب بـ"كون"، بفارغ الصبر، مشاركته الأولى بقميص برشلونة، حيث أصيب في ربلة الساق خلال الفترة الاستعدادية للموسم، مما غيبه لمدة 70 يوماً، ليخرج من صفوف الفريق في تسع مباريات.

ولعب "كون" خمس مباريات مع البارسا، سجل خلالها هدفاً واحداً في شباك ريال مدريد خلال مباراة الكلاسيكو.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة