Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

"تايم" تختار إيلون ماسك "رجل العام"

أغنى رجل في العالم وحقق نجاحات كبيرة على رأس "تسلا" و"سبيس إكس" في عام 2021

يعد إيلون ماسك أغنى رجل على هذا الكوكب مع ثروة تقدر بنحو 265.4 مليار دولار (رويترز)

اختارت مجلة "تايم" الأميركية، الاثنين 13 ديسمبر (كانون الأول)، إيلون ماسك، رئيس شركتي "تسلا" لصناعة السيارات الكهربائية و"سبيس إكس" لاستكشاف الفضاء، شخصية العام.

ويخلف أغنى رجل على هذا الكوكب مع ثروة تقدر بنحو 265.4 مليار دولار وفق مجلة "فوربس"، رئيس الولايات المتحدة جو بايدن ونائبته كامالا هاريس في تصنيف العام الماضي.

وماسك البالغ 50  سنة، يُعرف عنه أنه غريب الأطوار، ومشهور برسائله السيالة على "تويتر"، حيث لديه أكثر من 66 مليون متابع. ورجل الأعمال من أصل جنوب أفريقي الحاصل على الجنسية الكندية ثم الأميركية، ليس شخصية توافقية.

 

نجاحات 2021

 كتب مراسلو "تايم" عن الملياردير، "أمضى ماسك حياته يتحدى حاسديه، ويبدو الآن أنه في وضع يسمح له بأن يضعهم في مكانهم".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وكان عام 2021 عاماً ناجحاً لماسك وأعماله. فقد فازت شركة "سبيس إكس" بعقد حصري مع وكالة "ناسا" الأميركية في أبريل (نيسان) لإرسال رواد فضاء إلى القمر. وفي سبتمبر (أيلول)، أرسلت الشركة أربعة سياح إلى الفضاء في أول مهمة مدارية في التاريخ من دون رائد فضاء محترف على متنها.

ويتحدث ماسك بحماس عن خططه لاستعمار المريخ خلال السنوات المقبلة.

وما زالت "تسلا" التي تجاوزت قيمتها السوقية 1000 مليار دولار في وول ستريت في أكتوبر (تشرين الأول)، تهيمن على سوق السيارات الكهربائية.

وقال ماسك في مقابلة مع "تايم"، "كان هدفنا مع تسلا دائماً أن نضع نموذجاً يحتذى به في قطاع صناعة السيارات مع الأمل في أن يقوم المصنعون الآخرون أيضاً بتصنيع سيارات كهربائية من أجل تسريع الانتقال إلى التكنولوجيا المستدامة".

تغريدات مؤثرة

وأطلق رجل الأعمال عبر "تويتر" قبل أسابيع قليلة استطلاعاً سأل فيه متابعيه عما إذا كان يتعين عليه بيع 10 في المئة من أسهمه في الشركة أم لا. وقال غالبية المشاركين إنهم يؤيدون ذلك. ومنذ ذلك الحين، باع ماسك أكثر من 11 مليون سهم من أسهم "تسلا".

وعلى الصعيد الترفيهي، قدم ماسك في مايو (أيار) البرنامج الترفيهي الشهير "ساترداي نايت لايف" على قناة "أن بي سي".

وعلى شبكته الاجتماعية المفضلة، يروج ماسك بشكل متكرر لبعض العملات المشفرة، بما في ذلك "دودغكوين" (Dogecoin) وتتسبب تغريداته في أحيان كثيرة في إحداث تغيرات قوية في الأسعار.

وتمنح مجلة تايم لقب "شخصية العام" منذ عام 1927، وآخر رئيس شركة أميركي حصل على اللقب هو الرئيس التنفيذي لشركة "ميتا بلاتفورمز" "فيسبوك سابقاً" مارك زاكربرغ في عام 2010.

اقرأ المزيد

المزيد من منوعات