Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

منتخب المغرب يهزم الأردن ويتأهل للدور الثاني بكأس العرب

أسود الأطلس يلحق بالمنتخب القطري في دور الثمانية

عبدالإله حفيظة أحد أبرز لاعبي المغرب (الموقع الرسمي للبطولة)

نجح منتخب المغرب في حسم تأهله للدور ربع النهائي فى بطولة كأس العرب 2021 بعدما حقق فوزاً كبيراً على حساب الأردن بأربعة أهداف من دون مقابل، في المباراة التى جمعتهما على ملعب "أحمد بن علي المونديالي"، ضمن منافسات الجولة الثانية لدور المجموعات في بطولة كأس العرب المقامة حالياً في الدوحة.

وبهذه النتيجة، تصدر منتخب المغرب ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط، متفوقاً على الوصيف الأردن الذي تجمد رصيده عند 3 نقاط.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

أداء مميز

وحسم المغرب تأهله بشكل رسمي قبل مواجهة السعودية في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات، بينما يلعب الأردن مع نظيره فلسطين في المواجهة الأخيرة. وكان المنتخب الأردني حصد أول 3 نقاط جمعهما من انتصار مثير على حساب السعودية بهدف من دون رد.

بينما فاز المغرب على حساب فلسطين بنتيجة 4 – 0 فى المباراة التي جمعتهما على ملعب "استاد الجنوب" ثم على الأردن بالنتيجة ذاتها، وتصدر بذلك ترتيب المجموعة الثالثة.

وتقدم يحيى جبران أولاً لمنتخب المغرب في الدقيقة الرابعة، ثم سجل بدر بانون هدفاً ثانياً في الدقيقة 24، بعدها سجل محمد الشيبي الهدف الثالث للمغرب بطريقة رائعة بصناعة من أشرف بن شرقي نجم الزمالك، ثم اختتم سفيان رحيمي رباعية الأسود في الدقيقة 88 من علامة الجزاء.

المغرب بقيادة المدرب حسين عموتة يقدم أداءً مميزاً خلال البطولة بتشكيلة تضم اللاعبين المحليين والمحترفين في الدوريات العربية، وأصبح ثاني المتأهلين لدور ربع النهائي لكأس العرب بعد منتخب قطر.

"وجود ثائر"

كان منتخب الأردن تلقّى ضربة موجعة قبل مواجهة المغرب، السبت 4 ديسمبر (كانون الأول)، وتعرض أحمد ثائر مدافع الأردن للإصابة أثناء عمليات الإحماء، قبل بدء مباراة النشامى أمام الأسود. وشعر ثائر بآلام في قدمه أثناء عملية الإحماء، ليتدخل الجهاز الطبي مباشرة للوقوف على حجم إصابته.

وعلى الرغم من عدم وجود ثائر في التشكيلة الأساسية للمواجهة، فإنه يُعدّ خياراً مهماً للمدرب عدنان حمد، وكان مرشحاً للمشاركة في أي لحظة.

وكان منتخب قطر نجح فى الصعود للدور ربع النهائي فى بطولة كأس العرب 2021، بعدما خطف فوزاً ثميناً على حساب عمان بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما، الجمعة.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة