Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

التحالف في اليمن: استهدفنا موقعا لـ"الحرس الثوري" الإيراني في صنعاء

قالت قيادة القوات المشتركة إن من بين الأهداف مستودعات لتخزين وتجميع الصواريخ الباليستية في العاصمة

لقطة لاستهداف سابق لمواقع عسكرية في صنعاء (رويترز)

أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، في وقت مبكر، اليوم الثلاثاء، أنه استهدف موقعاً سرياً لخبراء "الحرس الثوري" الإيراني داخل صنعاء.

وقال التحالف، إنه دمر "موقعاً لتجميع وتخزين الصواريخ الباليستية داخل العاصمة صنعاء"، كما دمر "ورشاً لتجميع الصواريخ الباليستية بقاعدة الديلمي مرتبطة بمطار صنعاء".

وأكد أنه اتخذ "إجراءات وقائية لتجنيب المدنيين والأعيان المدنية والأضرار الجانبية".

ويتهم التحالف، إيران بتزويد الحوثيين بالأسلحة والعتاد في معاركهم للهيمنة على اليمن بقوة السلاح لكنها تنفي وجود مثل هذا الدعم.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وتعد هذه العملية واحدة من عدة هجمات شنها التحالف هذا الشهر على العاصمة ومناطق أخرى تخضع لسيطرة الحوثي، بعد أن عاود كثافة طلعاته الجوية بسبب استمرار الهجمات الحوثية على الأراضي السعودية.

إذ شن الحوثيون مراراً هجمات عابرة للحدود باستخدام طائرات مسيرة وصواريخ. وتكثف الميليشيات أيضاً هجومها للسيطرة على مأرب، وهي آخر معقل للحكومة المعترف بها دولياً في شمال اليمن، كما يكثفون هجماتهم في مناطق أخرى في البلاد.

وليل الاثنين، أعلن التحالف تنفيذه ضربات جوية لـ"أهداف عسكرية مشروعة" تابعة لجماعة الحوثي في صنعاء.

وطلب التحالف من المدنيين "عدم التجمع أو الاقتراب من المواقع المستهدفة". وأكد التحالف أن العملية "تتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية".

وعلقت جماعة الحوثي على الغارات، وأفاد تلفزيون "المسيرة" الناطق باسم الحوثيين بأن طيران التحالف شن "3 غارات على مطار صنعاء الدولي، واستهدف بغارة أخرى حديقة 21 سبتمبر" من دون الإشارة إلى حجم الأضرار.

وكان التحالف قد قال، الأحد، إن مطار صنعاء أصبح قاعدة عسكرية لخبراء "الحرس الثوري" و"حزب الله". وأشار إلى أن الجماعة تستخدم مواقع ذات حصانة قانونية لتنفيذ هجمات عابرة للحدود. وأعلن أنه سيتخذ إجراءات قانونية لإسقاط الحصانة إذا لزم الأمر لحماية المدنيين.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار