Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

جونسون يعلن مزيدا من التدابير لمواجهة سلالة كورونا الجديدة

جميع الوافدين سيخضعون للفحص وحان الوقت لتكثيف حملات جرعة التطعيم التنشيطية

رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون  (أ ف ب)

كشف رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، السبت، عن إجراءات جديدة لوقف انتشار السلالة "أوميكرون" من فيروس كورونا، قائلاً إن جميع الوافدين سيخضعون للفحص، وإن الوقت قد حان لتكثيف حملات جرعة التطعيم التنشيطية.

وأضاف جونسون في مؤتمر صحافي، "سنطلب من أي شخص يدخل المملكة المتحدة إجراء فحص كورونا بنهاية اليوم الثاني من وصوله، والعزل الذاتي إلى أن تكون النتيجة سلبية".

وقال إن أولئك الذين خالطوا من ثبتت إصابتهم، ويشتبه في أنها بالسلالة "أوميكرون"، سيتعين عليهم عزل أنفسهم لمدة 10 أيام، مشيراً إلى أن الحكومة ستشدد قواعد وضع الكمامات.

وقال جونسون إنه واثق من أن موسم عطلات عيد الميلاد هذا العام سيكون "أفضل بكثير" من العام الماضي، عندما فرضت الحكومة إغلاقاً لمحاولة وقف انتشار "كوفيد-19".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وتابع، "أعتقد أنني سألتزم بالصيغة التي استخدمتها من قبل، وهي أنني واثق إلى حد كبير، أو واثق تماماً، من أن عيد الميلاد المقبل سيكون أفضل بكثير من الماضي".

وشدد جونسون على أن بريطانيا ما زالت في وضع قوي للغاية للتعامل مع السلالة الجديدة من فيروس كورونا بفضل برنامج التطعيم الذي نفذته.

وقال، "أعتقد أن بريطانيا في وضع أقوى كثيراً جداً، نتيجة برنامج التطعيم وبرنامج الجرعات التنشيطية الذي يجري بشكل سريع للغاية الآن".

المزيد من صحة